الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 12:02

تفجير عبوة ناسفة بالقرب دورية للجيش الاسرائيلي وحزب الله يتبنى العملية

كل العرب
نُشر: 04/01/16 16:01,  حُتلن: 20:00

حزب الله يعلن مسؤوليته عن تفجير العبوة الناسفة على الشريط الحدودي في منطقة هار دوف

وسائل اعلام لبنانية:

اسرائيل قامت بقصف مدفعي باتجاه جنوب لبنان وان الحديث يدور عن 9 قذائف سقطت في منطقة قرية الوزاني جنوب لبنان

بيان الجيش الاسرائيلي:

تم تشغيل عبوة ناسفة على طريق في منطقة هار دوف على الحدود الشمالية حيث كانت تعمل جرافتان تابعتان للجيش الاسرائيلي من نوع d9 بمرافقة قوة عسكرية لفتح طريق في المكان دون وقوع اصابات

الجيش اطلق ردا على تفجير العبوة قذائف مدفعية باتجاه منطقة الجنوب اللبناني على أهداف تابعة لحزب الله وقد اغلقت قوات الامن عددا من الشوارع والمحاور في شمالي البلاد 

قالت تقارير صحفية اسرائيلية عاجلة، عصر اليوم الاثنين، إن دوي انفجار سمع على الحدود الشمالية ما اثار فزع وهلع السكان. وقالت وسائل اعلام اسرائيلية إن "عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من قوة تابعة للجيش الاسرائيلي كانت بجوار الشريط الحدودي دون وقوع اصابات". هذا واشارت تقارير صحفية اسرائيلية نقلا عن وسائل اعلام لبنانية إن اسرائيل قامت بقصف مدفعي باتجاه جنوب لبنان وان الحديث يدور عن 9 قذائف سقطت في منطقة قرية الوزاني جنوب لبنان وانها على ما يبدو اصابت عددا من البيوت".
وعمم الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي بيانا على وسائل الاعلام جاء فيه "انه تم تشغيل عبوة ناسفة على طريق في منطقة هار دوف على الحدود الشمالية حيث كانت تعمل جرافتان تابعتان للجيش الاسرائيلي من نوع d9 بمرافقة قوة عسكرية لفتح طريق في المكان دون وقوع اصابات". واضاف الناطق بلسان الجيش ان "الجيش اطلق ردا على تفجير العبوة قذائف مدفعية باتجاه منطقة الجنوب اللبناني على أهداف تابعة لحزب الله". هذا واغلقت قوات الامن عددا من الشوارع والمحاور في شمالي البلاد في أعقاب ما حدث منها محور 99 بالقرب من مفترق طرق "هتانك".


الصور والفيديو من مكان التفجير- نقلًا عن الجديد اللبنانية

وكانت اسرائيل قد رفعت من حالة التأهب منذ اسبوعين بعد اغتيال القيادي في حزب الله سمير القنطار في دمشق وتهديدات حسن نصر الله امين عام حزب الله بالانتقام من اسرائيل في أقرب فرصة. وأعلن حزب الله بعد التفجير على الشريط الحدودي مسؤوليته عن الحادث "وانه كان يستهدف ضابطا كبيرا في الجيش الاسرائيلي".

هذا، ونشرت قناة الميادين نقلًا عن حزب الله بيانًا جاء فيه:" أنّ مجموعة الشهيد القائد سمير القنطار فجّرت عبوة ناسفة كبيرة في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلّة بدورية إسرائيلية"، كما جاء في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.70
GBP
251627.65
BTC
0.52
CNY