الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

الحزب الشيوعي والجبهة: نتنياهو يرقص على دماء الشعبين

كل العرب
نُشر: 03/01/16 13:11,  حُتلن: 14:17

جاء في بيان الحزب الشيوعي والجبهة:

الغالبية الساحقة من المواطنين العرب الفلسطينيين في إسرائيل يؤمنون بالنضال المدني والديمقراطي، ويرفضون ويدينون أي مساس بمواطنين عرب أو يهود على حدٍ سواء

لقد تحوّلت حكومة نتنياهو إلى جوقة تحريض يقودها رئيس الحكومة نتنياهو شخصيًا: من التخويف العنصري بأنّ "العرب يتدفقون على صناديق الاقتراع"، إلى الادعاء الكاذب بأنّ العرب في إسرائيل "يلوّحون بأعلام داعش"

قيادة الجماهير العربية تطالب الحكومة منذ سنوات بالعمل ضد العنف المتفشي وضد السلاح المرخّص وغير المرخّص في القرى والمدن العربية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الحزب الشيوعي والجبهة، جاء فيه:"يدين الحزب الشيوعي الإسرائيلي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة حملة التحريض على الجماهير العربية، والتي يقودها رئيس الحكومة نتنياهو، من خلال الاستغلال الرخيص لعملية تل أبيب الإجرامية، والتي راح ضحيتها موطنون أبرياء".

وأضاف البيان:"إنّ الغالبية الساحقة من المواطنين العرب الفلسطينيين في إسرائيل يؤمنون بالنضال المدني والديمقراطي، ويرفضون ويدينون أي مساس بمواطنين عرب أو يهود على حدٍ سواء. لقد تحوّلت حكومة نتنياهو إلى جوقة تحريض يقودها رئيس الحكومة نتنياهو شخصيًا: من التخويف العنصري بأنّ "العرب يتدفقون على صناديق الاقتراع"، إلى الادعاء الكاذب بأنّ العرب في إسرائيل "يلوّحون بأعلام داعش"، وحظر الشق الشمالي للحركة الإسلامية، وحتى هذا التحريض ضد الجماهير العربية، على مسرح الدماء في شارع ديزنجوف. إنها حكومة خطيرة، ليس لديها ما تقدّمه سوى التحريض والتخويف، لا في تحصيل السلام والأمن ولا في مكافحة الفقر وتقليص الفجوات الاجتماعية".

وتابع البيان:"إنّ المواطنين العرب هم جزء من الشعب العربي الفلسطيني. هذه حقيقة تاريخية. كما أنهم في واقع الأمر جزء من المواطنين في إسرائيل. وعلى غرار العديد من المواطنين اليهود فإنّهم يؤمنون بحق الشعب الفلسطيني في التحرّر من الاحتلال وفي العيش بحرية واستقلال وكرامة، كسائر شعوب العالم. إنّ الجماهير العربية الفلسطينية، ومعها كل القوى الديمقراطية في إسرائيل، ستواصل النمضال من أجل الحل العادل، وفي صلبه كنس الاحتلال وقيام دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل، ومن أجل العيش المشترك والمتساوي بين الشعبين".

وإختتم البيان:"إنّ قيادة الجماهير العربية تطالب الحكومة منذ سنوات بالعمل ضد العنف المتفشي وضد السلاح المرخّص وغير المرخّص في القرى والمدن العربية. وبدلاً من أن تتحمّل الحكومة مسؤوليتها عن المشكلة، فإنها تستغلها للتحريض وجرف المكاسب السياسية، وتأليب الكراهية والعنصرية ضد الأقلية العربية. ويدعو الحزب الشيوعي والجبهة جميع القوى العاقلة، العربية واليهودية، والمؤمنة بقيم السلام والمساواة والديمقراطية، إلى رصّ صفوفها في النضال ضد سياسة نتنياهو وحكومته الحبلى بالكوارث"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
259935.72
BTC
0.51
CNY