الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

نتنياهو: المواطنون العرب يعانون من الإجرام المتزايد

كل العرب
نُشر: 03/01/16 12:40,  حُتلن: 14:03

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو :

عندما شكلنا هذه الحكومة طلبتُ من وزير الأمن الداخلي إردان وبعد ذلك من المفوض العام للشرطة أن يبذلا جهود عملاقة من أجل تغيير واقع يوجد في الدولة ما يقرب من 70 عاما وهو عدم تطبيق القانون في الوسط العربي

المواطنون العرب يعانون من الإجرام المتزايد وجميع المواطنين في دولة إسرائيل يعانون من التحريض والعنف اللذين يمارسان على خلفية جنائية وقومية

سيتم اليوم تقديم لوائح اتهام بحق المتورطين في قضية دوما. إننا نرفض القتل أيا كان ونرفض العنف أيا كان. إننا نرفض خرق قوانين الدولة في كل مكان

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه:"قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة التي عقدت صباح اليوم إنّ:"قوات الأمن – الشاباك والشرطة، تواصل عمليات البحث عن القاتل من تل أبيب. يتم بذل جهود كبيرة وتعمل في هذا الإطار قوات كثيرة ويتم القيام بجهود استخباراتية غير متوقفة. والمواطنون الذين يأخذون اليقظى ويتصرفون بمسؤولية يسهمون في هذه الجهود".

وتابع نتنياهو بحسب البيان:"عندما شكلنا هذه الحكومة طلبتُ من وزير الأمن الداخلي إردان وبعد ذلك من المفوض العام للشرطة أن يبذلا جهود عملاقة من أجل تغيير واقع يوجد في الدولة ما يقرب من 70 عاما وهو عدم تطبيق القانون في الوسط العربي. المواطنون العرب يعانون من الإجرام المتزايد وجميع المواطنين في دولة إسرائيل يعانون من التحريض والعنف اللذين يمارسان على خلفية جنائية وقومية وهذا يضر بجميع المواطنين في البلاد. لذلك هذه الجهود هي جهود حقيقية وقررنا أن نحدث تغييرا وسنؤدي إلى تطبيق القانون في جميع الأصعدة: في قوانين البناء حيث لم يطبق القانون إطلاقا وفي قوانين الضجة من المساجد والتحريض الذي يمارس فيها وطبعا في شبكات التواصل الاجتماعي وللأسف أيضا في المدارس. كما سيتم جمع الأسلحة غير الشرعية التي توجد بكميات كبيرة جدا في الوسط العربي".

وأضاف نتنياهو:"هذه الأنشطة قد بدأت وسيتم القيام بها خلال الأيام المقبلة ورقعتها ستتوسع باستمرار لأننا سنبذل جهودا كبيرا للغاية كي تصبح إسرائيل دولة قانون في كل أرجائها. وهذا ما يجب أن يتم القيام به ولا أتأثر بالانتقادات التي تم التعبير عنها في هذه القضية لأن هذا الأمر هو الأمر السليم بالنسبة لجميع المواطنين الإسرائيليين – عرب ويهود على حد سواء. إن تطبيق القانون هو أساس الديمقراطية وحكم القانون ولا نرتكز على وسط معين. سيتم اليوم تقديم لوائح اتهام بحق المتورطين في قضية دوما. إننا نرفض القتل أيا كان ونرفض العنف أيا كان. إننا نرفض خرق قوانين الدولة في كل مكان. إننا دولة قانون وسنفرض القانون في كل أرجاء دولة إسرائيل وعلى جميع المواطنين الإسرائيليين".

وتابع نتنياهو:"وصل إلى إسرائيل في نهاية الأسبوع السفير المصري الجديد حازم خيرت. أرحب به وأرحب بإعادة إرسال سفير مصري جديد إلى إسرائيل مما سيمكننا من مواصلة توطيد العلاقات مع هذه الدولة العربية الرئيسية والمهمة.
إننا نحيي اليوم يوم اللغة العبرية. قد صادف أمس ذكرى ميلاد إليعزر بن يهودا، محيي اللغة العبرية. وقال بن يهودا قبل ما يقرب من 140 عاما إن نهضة الشعب اليهودي ستتحقق في دولة إسرائيل وباللغة العبرية لأنه لا يوجد قوم من دون أن يتكلم لغة مشتركة. واليوم نحقق رؤية إليعزر بن يهودا. ينبغي أن أقول إن حين بدأ إحياء اللغة العبرية، ونحن لا نزال في الشتات، كان هناك أشخاص، ومن بينهم والدي، درسوا العبرية كلغة أم. كنت أتمنى أننا سنرجع إلى مستوى الإتقان الذي تمتع به الجيل الذي أحيا اللغة العبرية. إضافة لتجدد اللغة، يجب أن نعلم مصادرها وأسسها وسنقوم بذلك اليوم أيضا"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
261251.31
BTC
0.51
CNY