الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

طرق العناية بالشعر العادي


نُشر: 14/07/08 20:08

لقد أصبح الشعر العادي نادراً هذه الأيام. فالأشخاص الذين يتمتعون بشعر عاديٍ نجحوا في مقاومة إغراء تعريضه لمختلف المؤثرات الضارة. فشعرهم يكون صحي، وناعم، ومرطب وسهل التصفيف، وقد تكون الأطراف الجافة هي المشكلة الوحيدة عندما يطول الشعر.


يجب أن تغسلي الشعر العادي من 3 إلى 4 مرات أسبوعياً بشامبو لطيف للاستعمال اليومي، بحيث يترك الشعر مرطب طبيعياً ولامع. شامبوهات الشعر العادي، مثل منتجات بانتين-برو في للاستعمال اليومي، تحتوي على برو-فيتامين بي 5، وهي مركبات مرطبة خاصة تساعد على حماية الشعر لوقت أطول.
بعد غسيل الشعر بالشامبو، ننصحك باستخدام بلسم لطيف ليسهل تصفيف الشعر ويحميه من العوامل الضارة. من وقت لآخر يمكنك أيضاً استخدام قناع مرطب للشعر، ليقويه ويعيد حيويته. احرصي على القيام بهذا خاصة إذا كنتي تصففي شعرك بصورة متكررة (بمجفف الشعر، أو بلفه على بكرات)، أو إذا كان شعرك طويلاً. استخدمي القناع للشعر الطويل 4 مرات في الشهر، وتذكري ألا تضعيه على فروة الرأس مباشرة ولكن دلكيه برفق على الأطراف. يمكنك استخدام منتجات خاصة للشعر الجاف لمعالجة الأطراف الجافة للشعر الطويل.
لتحافظي على شعرك العادي صحي ومرطب، يجب أن تتخذي اجراءات واقية لتحميه من التعرض المفرط لأشعة الشمس في الصيف والرياح في الشتاء، أو تيارات الهواء الساخنة أو الجافة في الأماكن المغلقة.

مقالات متعلقة