الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

نائب رئيس الكنيست تزور بلدية طمرة.. ذياب: هناك مخطط للقضاء على طموح شبابنا

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 30/12/15 12:00,  حُتلن: 16:39

رئيس بلدية طمرة:

طمرة تتميز بشريحةٍ شابة تحتاج الى المسكن كشرطٍ أساسيٍّ لتأمين مستقبلها

هناك مخططات تهدف ربما الى إفشال مستقبل الشباب العربي وهذا الأمر سينعكس سلباً على مستوى الدولة نهايةً

عممت بلدية طمرة بيانا جاء فيه: "المواطنون الأفاضل، ضمن الأعمال التي تقوم بها إدارة البلدية لمعالجة القضايا العالقة، بتداخلٍ من أصحاب المناصب في المؤسسات والحكومة، وضمن العمل لرفع مكانة طمرة على مستوى المجتمع والدولة، قامت نائب رئيس الكنيست طالي سوكولوب بزيارةٍ للمدينة يوم أمس، حيث قامت بلقاء مع رئيس البلدية الدكتور سهيل ذياب ورافقته في جولةٍ ميدانية في المدينة للتعرف على مرافق المدينة وإحتياجاتها عن كثب. في لقائها، أوضحت طالي أنّ زيارتها تهدف بالأساس إلى التعرّف على المدينة والإطّلاع عن كثب على إحتياجات السكان، للمساعدة قدر المستطاع في إيجاد الحلول وتقديم المسائل العالقة" بحسب البيان.


من اليمين: سوكولوب وذياب

وتابع البيان: "وفي وقت الجلسة، إفتتح ذياب حديثه بترحيبه ومباركته لهذه الزيارة لما فيها من أهمية، خصوصاً على غرار التطوّرات الأخيرة التي جابت المدينة، مؤكّداً على ضرورة الحضور والتواجد الميداني في المدينة، مما قد يساهم حقاً في معالجة الأمور بشكلٍ يليق بنظام ديمقراطي ويتماشى مع مستوى الأقلية العربية عامةً وأهالي المدينة ونهجهم المسالم. وتطرّق الدكتور سهيل في الجلسة الى النقص المُزمن في وحدات السكن، وشدّد على كون هذه المشكلة من الركائز التي تحول دون تقدّم المجتمع، وعبّر الدكتور سهيل أيضاً عن الإستياء العارم الذي يزداد من يومٍ لآخر بكلِّ ما يتعلق بعدم إيجاد حلولٍ لمسألة المسكن التي تعدُّ حقاً أساسيّاً في أي دولة تحترم مبادئ الإنسان والديمقراطية، ولا تُهمِّش أفراداً من السكان لأي سببٍ كان. قام الدكتور بمقارنة طمرة مع بلدان يهودية أخرى تتوسّع، تتطوّر وتحصل على مئات الآلاف من وحدات السكن، بالوقت التي تحصل طمرة على41 وحدة سكن بعد سنة ونصف من المعاناة وتقديم لائحة تشمل مسحاً ل- 113 قسيمة ملائمة للتسويق".

ولفت البيان: "تمّ إعلام طالي عن كل المحاولات التي تقوم بها البلدية لزيادة عدد القسائم للتسويق، بما في ذلك ما إتّخذته على عاتقها من أعمالٍ مستقّلة وإجراء مسحٍ بشكلٍ دوري للوصول الى أكبر عددٍ من القسائم، وأن كل المحاولات تعود بالنهاية بإجحافٍ وتضييق، تنعكس بأساليب عمل بطيئة من قبل دائرة أراضي إسرائيل وكميات زهيدة جداً من القسائم التي يتمّ المصادقة عليها للتسويق".

وشدد البيان: "خلال الحديث، تطرّق الدكتور سهيل الى التخطيط الذي يشمل 1600 وحدة سكن في منطقة الدهيديه، آملاً أن يتم بدء التسويق في هذه المنطقة بالقريب العاجل، وشدّد على أن طمرة تتميز بشريحةٍ شابة تحتاج الى المسكن كشرطٍ أساسيٍّ لتأمين مستقبلها، ثمّ أعرب عن أسفه من الوضع الراهن حتى أيامنا هذه والذي تتجّلى فيه أحياناً مخططات تهدف ربما الى إفشال مستقبل الشباب العربي. أكّد أن هذا الأمر سينعكس سلباً على مستوى الدولة نهايةً، ولن يقتصر فقط على المجتمع العربي، الأمر الذي يستدعي الحكومة للتفكير مجدداً وبشكلٍ عميق بكل ما يتعلّق بالتخطيطات للمجتمع العربي، والعمل على أخذ إحتياجات هذا المجتمع والسكان على محمل الجد بدلاً من إستمرار سياسات الإجحاف وتضييق الخناق".

وجاء في البيان: "عبّرت طالي عن سعادتها بالتواجد في المدينة، أبدت إستعدادها الكامل للمساعدة وتقديم الأمور العالقة بكل ما لديها من آليات ووعدت بالعمل على وضع طمرة وقضاياها على طاولة البحث في كل الدوائر الحكومية بأسرع وقتٍ ممكن خصوصاً لما تتميّز به المدينة من موقع مركزي وإستراتيجي مهم في الجليل، نسيجها الإجتماعي والإدارة الحالية التي تعمل دون كلل لتقديم السكان والمدينة، وأعلنت أيضاً عن دعمها بكل الأمكانيات للمساهمة في تطوير المدينة وتأمين جودة معيشة عالية لسكانها .ويذكر أن زيارة طالي هي خطوة أخرى تتقدّم بها البلدية نحو دفع شؤون المدينة مقابل المؤسسات والحكومة، وستعمل البلدية على متابعة وضع قضايا طمرة على طاولات الوزارات والحكومة بشتّى الطرق والوسائل" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة