الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

مؤتمر: تطوير صحة الجليل يجب أن يكون بالتعاون مع سكان الجليل

كل العرب
نُشر: 30/12/15 11:37,  حُتلن: 11:39

د. محمد خطيب:

القضايا التي شارك فيها المجتمع المدني بالتعاون مع الوزارات المختصة حققت نتائج افضل بسبب قرب مؤسسات المجتمع المدني من الجمهور

د. بشارات:

يجب أن نعمل على تغيير طريقة توزيع الميزانيات للمواضيع الصحية في الجليل لانها غير عادلة ولا تأخذ بالحسبان الوضع الصحي في الجليل

عمّم محمود أسعد الناطق بلسان مستشفى الناصرة بيانا جاء فيه: " عقد في "جني هتكفا" المؤتمر السادس لوزارة الصحة بحضور وزير الصحة يعقوب ليتسمان ومدير عام الوزارة، مدراء صناديق المرضى اعضاء المنتدى المدني لتطوير الصحة في الجليل، مدير مستشفى الناصرة – الانجليزي د. بشارة بشارات والعديد من المهتمين بالشؤون الصحية. شمل المؤتمر الذي كان تحت عنوان "الجهاز الصحي وتحديات المساواة الصحية" عددا من المواضيع اهمها: تأثير الفقر على الخدمات الصحية، خطط عمل وبرامج صناديق المرضى والمستشفيات من أجل توفير الخدمات الطبية، تقليص الفجوات الصحية بين المركز والاطراف وسياسة وزارة الصحة في الموضوع".


خلال المؤتمر


وتابع البيان: "تخلل المؤتمر عددا من الجلسات الفرعية تناولت موضوع دور المستشفيات ومسؤوليتها الاجتماعية في تقليص الفجوات الصحية حيث تحدث د. بشارة بشارات مدبر مستشفى الناصرة – الانجليزي عن دور المستشفى في حملات التوعية المجتمعية المكثفة لتناول الخبز الاسود وتطوير نهج الحياة الصحي من اجل التأثير على صحة المجتمع بشكل عام كذلك العمل على تطوير وصقل قيادة طبية تقود التغيير المنشود. كما ودعا بشارات الى تأسيس شبكة مستشفيات مطوّرة للصحة يشكل فيها مستشفى الناصرة نموذجا يحتذى به في العمل بمسؤولية مجتمعية تجاه المواطنين. وتناول المؤتمر جلسة اخرى تناولت دور المجتمع المدني في احداث التغيير على الوضع الصحي القائم حيث عرض ممثل المنتدى المدني لتطوير الصحة في الجليل د. محمد خطيب مميزات التعاون بين المجتمع المدني ووزارة الصحة ومنتخذي القرار وأهمية التعاون المشترك وأشار الى ان القضايا التي شارك فيها المجتمع المدني بالتعاون مع الوزارات المختصة حققت نتائج افضل بسبب قرب مؤسسات المجتمع المدني من الجمهور وامكانياتها في تشخيص الوضع القائم وإيجاد الحلول المناسبة".

ولفت البيان: "يذكر أن المنتدى المدني لتطوير الصحة في الجليل، مكون من مهنيين وخبراء من مختلف المجالات والمؤسسات الصحية والاجتماعية من العرب واليهود ويعمل على تطوير الخدمات والمستوى الصحي في الشمال من خلال التغيير الاجتماعي وتغيير السياسات المتعلقة بالصحة والخدمات الصحية" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259181.91
BTC
0.51
CNY