الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 04:01

بركة خلال لقائه الشيخ طريف: 80% من أراضي القرى الدرزية صودرت

كل العرب
نُشر: 29/12/15 16:56,  حُتلن: 19:28

محمد بركة:

طرح ما يشاع عن اقامة "قرية درزية" على أراضي قريتي حطين ونمرين المهجّرتين هدفه زرع بذور الفتنة وتعكير العلاقات الأخوية بين أبناء الشعب الواحد والمجتمع الواحد

الشيخ طريف:

الأولوية هي لتوسيع مناطق نفوذ القرى العربية واعادة الأراضي المصادرة منها

الوزير السابق صالح طريف:

نرفض كل محاولة لزرع الفتنة أيا كان مصدرها

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب محمد بركة، جاء فيه: "إلتقى رئيس لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية محمد بركة، اليوم الثلاثاء، فضيلة الشيخ موفق طريف، الرئيس الروحي للطائفة العربية الدرزية، في مقر الرئاسة الروحية في قرية جولس، وشارك في اللقاء الوزير السابق صالح طريف، حيث جرى التداول في قضايا الساعة على ساحة جماهيرنا العربية".


خلال اللقاء 
 
وأضاف البيان "وطرح رئيس المتابعة بركة في اللقاء، مسألة ما يشاع عن إقامة ما يسمى بـ"قرية درزية"، على أراضي قريتي حطين ونمرين المهجرتين. مشيرًا الى أن المقصود من هذا زرع بذور الفتنة وتعكير العلاقات الأخوية بين أبناء الشعب الواحد، والمجتمع الواحد. وقال بركة: "إن 80 بالمائة من أراضي القرى الدرزية صودرت على عدة فترات. وأن هذه القرى، كباقي أخواتها القرى العربية، تعاني من أزمة خانقة بأراضي البناء، وترفض السلطات توسيع مناطق نفوذها، وخاصة توسيع مسطحات البناء".

وجاء ايضا في البيان: "وأكد فضيلة الشيخ طريف أن الرئاسة الروحية لا تقبل تعكير الأجواء وبث الفتنة، وتسعى دائما لإرساء العلاقات الأخوية. وقال إن موقفه وموقف الرئاسة الروحية للطائفة الدرزية، بأن الأولوية الأساسية والأولى لحل مشكلة السكن في القرى الدرزية، هي بتوسيع مناطق النفوذ ومسطّحات البناء، لتشمل الأراضي الخاصة التي يمتلكها أهالي قرانا، وأيضا الأراضي التي صودرت على مر السنين. وأكد الوزير السابق صالح طريف، على أن وعينا يجب ان يقطع الطريق على كل من يحاول زرع الفتنة من جهة كانت، وقال إنه ليس من المستبعد أن مسألة "القرية الدرزية" ستبقى فقاعة في الهواء، والهدف منها فقط تعكير الأجواء. واتفق المجتمعون على مواصلة اللقاءات، والتنسيق بمشاركة رؤساء السلطات المحلية الدرزية. وعبر رئيس المتابعة بركة عن ارتياحه للأجواء الوديّة والمعاني الهامّة التي جرى فيها اللقاء" وفقا لما جاء في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
235137.60
BTC
0.52
CNY