الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

نقابة المحامين تحتفل برأس السنة والأعياد المجيدة في الناصرة

كل العرب
نُشر: 29/12/15 15:45,  حُتلن: 18:05

شاكيد صرحت انها كوزيرة قضاء ستعمل بجد لرفع مكانة مهنة المحاماة من خلال تمديد فترة التدريب الى سنتين واجراء تعديلات لازمة على مبنى النقابة الذي سيحافظ على ألوية النقابة من ضمنها لواء الشمال

المطران ماركوتسو أكد على ضرورة الرحمة والعدل في الحياة اليومية فالحق والرحمة يلتقيان والسلام والمحبة يتعانقان ودعا الى الابتعاد عن التعصب والطائفية واكد على أهمية توافق الاحاكم الدينية مع الاحكام القانونية

عممت نقابة المحامين العامة بيانا جاء فيه: "أقامت نقابة المحامين العامة بمشاركة لواء الشمال وجميع الالوية أمس الاثنين، احتفالا بمناسبة الأعياد المجيدة ورأس ألسنة في قاعات أبو ماهر في مدينة الناصرة، وذلك بحضور وزيرة القضاء آيليت شاكيد، ومطارنة ورجال دين من الطوائف المسيحية، رؤساء المحاكم المركزية في القدس وحيفا والناصرة وقضاة وضيوف، وبحضور رئيس نقابة المحامين العامة المحامي ايفي نافي ورئيس بلدية الناصرة علي سلام ورئيسة وأعضاء المجلس العام في نقابة المحامين وأعضاء من لجنة تعيين القضاة وأعضاء كنيست، بالإضافة الى مئات المحامين من لواء الشمال والألوية الأخرى. وتولى عرافة الحفل كل من المحامية غيداء عصفور والمحامي غادي تسفرير وتخلله كلمات ترحيبية، تراتيل عيد الميلاد ووصلات فنية وموسيقية".


خلال البرنامج


وتابع البيان: "افتتح الحفل رئيس النقابة في لواء الشمال، المحامي خالد زعبي، ورحب بالضيوف وتمنى للجميع سنة مباركة، وتطرق الى بعض من الإنجازات خلال السنة منها افتتاح بيت المحامين والنجاح الكبير في انتخابات النقابة التي وحدت الصفوف في اللواء وفي النقابة العامة، الامر الذي عاد بالفائدة على المحامين بمشاريع هامة لا سيما في عمل اللجان ووطد العلاقة مع وزارة القضاء ومع القضاة والمحاكم".

وأشار البيان: "أبدت وزيرة القضاء ايليت شاكيد، سعادتها بالحضور الى مدينة الناصرة والى لواء الشمال وبيت المحامين، واثنت على كل من عمل باللواء لبناء هذا البيت. وأكدت على ضرورة التمثيل المناسب والمساواة في نقابة المحامين. وصرحت انها كوزيرة قضاء ستعمل بجد لرفع مكانة مهنة المحاماة من خلال تمديد فترة التدريب الى سنتين واجراء تعديلات لازمة على مبنى النقابة الذي سيحافظ على ألوية النقابة من ضمنها لواء الشمال".



وجاء في البيان: "بدوره رحب سيادة المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي اللاتيني في البلاد بالحضور وتمنى أن تكون الاعياد مصدر تقدم وتجدد وتآخٍ، وأكد على ضرورة الرحمة والعدل في الحياة اليومية فالحق والرحمة يلتقيان والسلام والمحبة يتعانقان ودعا الى الابتعاد عن التعصب والطائفية واكد على أهمية توافق الاحاكم الدينية مع الاحكام القانونية".

وتابع البيان: "وعايد رئيس المحكمة المركزية بالناصرة د. ابراهام ابراهام الحضور وتمنى سنة تعايش مشترك، ذاكرًا بأنّ الساحة القضائية والقضاة هي خير مثال على التعايش والعمل المشترك. ودعا علي سلام، رئيس بلدية الناصرة بكلمته الوزيرة لزيارة البلدية وزيارة مدينة الناصرة لأن دعمها سيزيد من تقدم البلد وسيزيد التعاون المشترك، كما وتمنى أن يعم السلام ويبدأ من مدينة الناصرة. وفي كلمة رئيس نقابة المحامين العامة المحامي ايفي نافي شكر المحامي زعبي بقوله بانه يفتخر بكونه شريك حقيقي بالعمل النقابي وبلجنة اختيار القضاة. وأكد أن المساواة تتمثل في العلاقات مع نقابة المحامين، كما وشكر الوزيرة على دعمها لعدم الغاء الوية النقابة وعلى التغييرات التي ستجريها والتي ستعود بالفائدة على المحامين. كما ودعا المحامين للتكاتف والعمل المشترك في فعاليات النقابة خصوصا اللجان" إلى هنا نص البيان. 

وجاء في بيان وزارة العدل: "شاركت وزيرة العدل ايليت شاكيد يوم أمس باحتفال السنة الميلادية في نقابة المحامين-لواء الشمال الذي أقيم في قاعة ابو ماهر بدعوة من المحامي خالد زعبي رئيس لواء الشمال، وبحضور رئيس بلدية الناصرة علي سلام، وقضاة كبار، واعضاء كينيست ومحامين من لواء الشمال .وقدمت الوزيرة التهاني والتبريكات لأبناء الطائفة المسيحية ولجميع سكان مدينة الناصرة بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة".

وتابع البيان: "ووعدت الوزيرة شاكيد بفحص امكانية اقامة أول محكمة في مدينة عربية في البلاد، وفحص امكانية اقامة مكتب للحارس القضائي ( כונס נכסים ) في لواء الشمال. وأكدت وزيرة العدل في كلمتها بأنّها فخورة بوجد تمثيل قيم للمحامين والقضائيين من الوسط العربي في جميع اللجان وخاصة في لجنة تعيين القضاة" إلى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257238.76
BTC
0.51
CNY