الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

مديرة وزارة الداخلية تلتقي ممثلي دهمش لبحث قضية القرية

كل العرب
نُشر: 27/12/15 17:35,  حُتلن: 17:37

جاء في البيان:

عرض المحامي قيس ناصر والسيدعرفات إسماعيل الجهود التي بذلها أهالي قرية دهمش في سبيل حل مشكلة القرية وترخيص بيوتها

أكد الحضور على مطلب السكان بالاعتراف بقرية دهمش كقرية او كحي في نطاق نفوذ المجلس الإقليمي عيمق لود وانه لا يوجد مسبب حقيقي يمنع ذلك

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن لجنة أهالي قرية دهمش، جاء فيه:"عقدت مديرة وزارة الداخلية اورنا هوزمان اليوم الاحد 27.12.15 في وزارة الداخلية في القدس جلسة للاستماع الى موقف أهالي قرية دهمش بخصوص مطلبهم الاعتراف بالقرية. وقد حضر اللقاء عن قرية دهمش السادة عرفات إسماعيل وعلي عساف وسامي النباري والمحامي قيس يوسف ناصر الذي يمثل أهالي القرية امام محكمة العدل العليا. كما حضر اللقاء أيضا السيدة روت يوسف متصرفة لواء المركز في وزارة الداخلية ومستشارين لمديرة وزارة الداخلية من طاقم مكتبها. وقد جاء هذا اللقاء في اطار البحث الذي تجريه مديرة وزارة الداخلية حتى تقدم وزارة الداخلية ردها على التماس أهالي دهمش لمحكمة بالاعتراف بالقرية حسب قرارات محكمة العدل العليا".


 المحامي قيس ناصر 

وتابع البيان:"هذا وقد عرض المحامي قيس ناصر والسيد عرفات إسماعيل الجهود التي بذلها أهالي قرية دهمش في سبيل حل مشكلة القرية وترخيص بيوتها، مؤكدين على مطلب السكان بالاعتراف بقرية دهمش كقرية او كحي في نطاق نفوذ المجلس الإقليمي عيمق لود وانه لا يوجد مسبب حقيقي يمنع ذلك. الى ذلك، بيّن المحامي قيس ناصر لمديرة وزارة الداخلية ان المقترح القائم بضم قرية دهمش الى مدينة اللد ليس الحل الأنسب، بل ان دهمش ستصبح حيا عربيا فقيرا آخر في مدينة اللد كباقي الاحياء العربية في المدينة التي تعاني من انعدام رخص بناء ومن انعدام بنى تحتية وتعيش في ظروف قاسية جدا، كما ان الظروف التي منعت لجنة الحدود من ضم قرية دهمش لمدينة اللد لم تتغير ولذلك من غير المنطقي الزام أهالي دهمش ان يقبلوا بالضم لمدينة اللد ولم يتغير أي شيء. من ناحيته، اكّد السيد عرفات إسماعيل لمديرة وزارة الداخلية ان كل المناطق التي تحيط قرية دهمش والتي كانت سابقا زراعية حوّلت للسكن لبناء احياء يهودية ولذلك فان عدم الاعتراف بدهمش بحجة انها تقع على ارض زراعية هي حجة واهية. أهالي قرية دهمش طالبوا مديرة وزارة الداخلية أيضا بعقد جولة ميدانية في قرية دهمش والمنطقة للوقوف عن كثب على حال القرية والاحياء العربية، وذلك بدل الجولة الميدانية التي عقدتها السيدة هوزمان مؤخرا في قرية دهمش دون مرافقة السكان وبمرافقة وزارة الداخلية فقط".

وزاد البيان:"هذا وفي نهاية اللقاء أعلنت مديرة وزارة الداخلية انها ستعقد جلسة خاصة داخلية ومن ثم تعلن موقفها النهائي في القضية.  من ناحيته عقب السيد عرفات إسماعيل على اللقاء بقوله "في نهاية للقاء شعرنا انه على ما يبدو القرار جاهز وهو ضم قرية دهمش لمدينة اللد مع ان لجنة الحدود رفضت هذه الفكرة. مع ذلك، نأمل ان يكون هناك توجه ونية حقيقية لتغير سياسة الوزاره الممنهجة على مر السنين وهي التجاهل من وجودنا وعدم الاعتراف. لن نياس وسنواصل النضال حتى نحصل على الاعتراف بوجودنا كقرية مستقلة. ونشكر المحامي قيس ناصر على جهوده الثمينة والمهنية والقيمة لقضيتنا. والمشوار مستمر"، إلى هنا نص البيان. 


عرفات إسماعيل

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
244416.49
BTC
0.52
CNY