الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 19:01

موشيه يعلون: الإرهاب اليهودي يلقى دعما من سياسيين يمينيين وحاخامات

كل العرب
نُشر: 27/12/15 09:43,  حُتلن: 23:41

موشيه يعالون: 

هناك صلة مباشرة بين عدم الإمتثال لحكم القانون والشباب الذين حرقوا عائلة بأكملها

التشجيع على البناء غير القانوني والهجمات ضد الشخصيات العامة والجنود والقيادات العسكرية وغيرهم أسهم في تصرف الإرهابيين ضد عائلة دوابشة 

هناك قضايا تتطلب وجود الروح والممارسة التربوية وما جرى في حفل الزفاف ليس أمرا يهوديا بل هو أبعد ما يكون عن اليهودية

الإرهاب هو الإرهاب سواء كان ضد اليهود أو العرب وعلى ضوء ذلك تتخذ الإجراءات وأولئك الذين يعتبرون أنفسهم يهودا ما فعلوه في دوما ليس يهوديا

"صرّح وزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعالون، أمس السبت، في حديث للقناة العبرية الثانية، قائلا: "إنّ الإرهاب اليهودي يلقى دعما من سياسيين يمنيين وحاخامات، وإنّ هذا يتطلب تحقيقات واسعا"، مشيرًا الى "أنّ الهجوم ضد عائلة دوابشة كان الأخطر على الإطلاق"، زاعمًا أنهم اتخذوا تدابير صارمة لمنع مزيد من الهجمات.


موشيه يعالون- صورة ارشيفية 

هذا، وأضاف يعالون قائلا: "هناك صلة مباشرة بين عدم الإمتثال لحكم القانون والشباب الذين حرقوا عائلة بأكملها". واستطرد قائلا "إن التشجيع على البناء غير القانوني والهجمات ضد الشخصيات العامة والجنود والقيادات العسكرية وغيرهم، أسهم في تصرف الإرهابيين ضد عائلة دوابشة وتصوير حفل الزفاف، وفي النهاية يخرج وزراء وأعضاء كنيست ويرفعون أصواتهم ضد ما نفعل"، في إشارة منه للوزير نفتالي بينيت وأعضاء حزب "البيت اليهودي".

وتابع يعالون قائلا: "هناك من يغلق عينيه عن آثار أخرى أقل خطورة مثل إقتلاع الأشجار وحرق ممتلكات الفلسطينيين، ويقفون إلى جانب تلك الأعمال رغم أن منفذوها يهاجمون سيادة القانون". كما وشدد على "أن جهاز (الشاباك) وخلال تحقيقاته مع منفذي جريمة حرق عائلة دوابشة لم يسيء إليهم كما إدعى مسؤولون في حزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف".
وبشأن ما عرف باسم "حفل الدم"، قال يعلون: "هناك قضايا تتطلب وجود الروح والممارسة التربوية، وما جرى في حفل الزفاف ليس أمرا يهوديا بل هو أبعد ما يكون عن اليهودية"، مشيرًا إلى أنه "حين عرض الفيديو على مجلس الوزراء الاسرائيلي شعروا بالصدمة".
هذا، وأكد يعلون أن "الإرهاب هو الإرهاب سواء كان ضد اليهود أو العرب، وعلى ضوء ذلك تتخذ الإجراءات، وأولئك الذين يعتبرون أنفسهم يهودا، ما فعلوه في دوما ليس يهوديا"، مشيرًا الى أن "هناك حاخامات يجب التحقيق معهم لتحريضهم ودعمهم لقتلة عائلة دوابشة وغيرهم من المتطرفين".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
236915.57
BTC
0.52
CNY