الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

حظر الحركة الإسلامية غباء في الحكومة الإسرائيلية/ بقلم: ب. فاروق مواسي

كل العرب
نُشر: 27/12/15 09:41,  حُتلن: 13:40

ب. فاروق مواسي في مقاله:

إن إخراج الحركة خارج القانون وخلافًا لرأي أجهزة الأمن تعزز شكوكنا بأن كل ما قامت به الحكومة إجراء سياسيًا وليس أمنيًا

نحن نطالب الحكومة أن تحترم قواعد اللعبة الديموقراطية وأن تلغي بصورة قاطعة هذا الحظر على التنظيم للحركة

 بمبادرة اللجنة الشعبية جرت مظاهرة حاشدة جابت باقة الغربية، وشارك فيها الشيخ رائد صلاح، وأعضاء كنيست، وشخصيات سياسية واجتماعية من المثلث والجليل، ومئات الأطفال ممن يفيدون من خدمات الحركة.
...

ألقيتْ كلماتٌ في الذود عن الحق الديموقراطي والأساس في تحفيظ أطفال المسلمين القرآن- في نطاق جمعية حِراء، فالسلطة الغاشمة أغلقت هذه المؤسسة ومؤسسات تعليمية وصحية وإغاثية واجتماعية تقدم خدمات لمئات الآلاف من المواطنين الفلسطينيين.
....
في المهرجان الضخم الذي أداره الأستاذ سميح أبو مخ رحب رئيس البلدية مرسي أبو مخ بضيوف باقة، وبالشيخ رائد الذي ألقى كلمة مناهضة للحظر، ورأى أن هذا الحظر هو حلقة في سلسلة جرائم ارتكبت بحق الطفولة والإنسان الفلسطيني، كما تحدث عضو الكنيست جمال زحالقة باسم لجنة المتابعة عن هذا القرار العنصري الغبي.
....
من جهة أخرى نشرت صحيفة هآرتس يوم الجمعة 25/12/2015 (ص5) عريضة لمئات من الأكاديميين اليهود المعروفين - هي ضد استعمال أنظمة الطوارئ التي استخدمت لحظر الحركة الإسلامية- الجناح الشمالي- خارج القانون.
...
كانت حجة الموقعين قوية، فهم يذكرون :
..
"احتجاجنا قائم لأن الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي يُحظر نشاطها من غير أن تثبت السلطة بأن أعضاءها قاموا بأي نشاط يخالف القانون، ومن غير أن يفسحوا المجال لأعضاء الحركة أن يدافعوا عن أفعالهم إن كان هناك اتهام، ذلك أن المحاكم هي الساحة التي يجب أن تجري فيها محاكمة اتهامات السلطة لهم.
,,,
إن إخراج الحركة خارج القانون وخلافًا لرأي أجهزة الأمن تعزز شكوكنا بأن كل ما قامت به الحكومة إجراء سياسي وليس أمنيًا.
...
نحن نطالب الحكومة أن تحترم قواعد اللعبة الديموقراطية، وأن تلغي بصورة قاطعة هذا الحظر على التنظيم للحركة."
...

في تقديري أن نتنياهو سيجد طريقة آجلاً أم عاجلاً للتراجع بصورة أو أخرى "فانتظروا إني معكم من المنتظرين".

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر . لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة