أخبارNews & Politics

مشاركة المئات من سكان شخينيا في مظاهرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
21

حيفا
غيوم قاتمة
21

ام الفحم
غيوم متفرقة
21

القدس
سماء صافية
18

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
غيوم قاتمة
21

راس الناقورة
غيوم قاتمة
21

كفر قاسم
سماء صافية
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مشاركة المئات من سكان شخينيا في مظاهرة تطالب بحل جذري لمفرق المنطقة الخطر

شارك المئات بعد ظهر اليوم السبت من سكان التجمعات اليهودية شخينيا، كورنيت ومانوف في مظاهرة احتجاجية على مفرق شخينيا المتاخم لشارع 784. وتأتي هذه المظاهرة احتجاجا على الخطورة التي يشكلها هذا المفرق المتاخم لشارع 784 والذي وقعت به عدة حوادث

زوهر كبلان أحد المنظمين لهذه المظاهرة:

تظاهر اليوم هنا محاولة منا لجعل المؤسسات الحكومية ومنها وزارة المواصلات ونتيفي يسرائيل تقوم بتغيير الوضع القائم الخطر في المفرق


شارك المئات بعد ظهر اليوم السبت من سكان التجمعات اليهودية شخينيا، كورنيت ومانوف في مظاهرة احتجاجية على مفرق شخينيا المتاخم لشارع 784. وتأتي هذه المظاهرة احتجاجا على الخطورة التي يشكلها هذا المفرق المتاخم لشارع 784 والذي وقعت به عدة حوادث في السنوات الأخيرة ومنها القاتلة وقد رفعت في المظاهرة التي جاءت بترخيص من الشرطة ومساعدة رجالها ومنظمين من السكان أنفسهم شعارات مطالبة ببناء دوار في المفرق اسوة بنية وزارة المواصلات وشركة نتيفي يسرائيل ببناء دوار في كل من مفرق كوكب ومفرق يودفات.

خلال المظاهرة

وفي حديث مع زوهر كبلان أحد المنظمين لهذه المظاهرة قال: "نتظاهر اليوم هنا محاولة منا لجعل المؤسسات الحكومية ومنها وزارة المواصلات ونتيفي يسرائيل تقوم بتغيير الوضع القائم الخطر في المفرق وجعله أكثر امانا لسكان المنطقة". وأضاف: "مجلس مسجاف الاقليمي يدعمنا في نضالنا هذا في اتصالاتنا ومحاولاتنا مع المؤسسات الحكومية".

من جانبه وفي حديث مع رون شني رئيس مجلس مسجاف الاقليمي قال: "نرى في هذا المقطع من الشارع خطورة كبيرة جدا على سكان المنطقة في دخولهم وخروجهم من والى بلداتهم وهناك صعوبات جمة وخاصة في أوقات الازدحامات المرورية في المنطقة" وأضاف شني "مجال الرؤية محدود جدا في المفرق ووقعت به عدة حوادث ولا نريد أن تحدث هنا كارثة كالتي وقعت في الجنوب راح ضحيتها 3 فتيات في حادث مروع" وحول سؤال لرون شني عن تعاون المؤسسات الحكومية في هذه القضية قال" هناك لجنة تحدد النقاط الساخنة و الخطرة في الشوارع (شوارع الموت) وهذه اللجنة ستقرر في الأسبوعين القادمين بخصوص هذا المفرق" جدير بالذكر أن سكان منطقة شخينيا يخوضون نضالا منذ فترة طويلة في سبيل ايجاد حل امن لهذا الشارع وهذه المفترقات الخطرة وهناك لجنة تترأسها السيدة اييلت من كورنيت والتي قامت بالتواصل والتنسيق مع عدة جهات ومنها مجلس كوكب المحلي في سبيل ايجاد حل لهذه المعضلة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مظاهرة
المعارف: تفعيل مدارس العطلة الصيفية