الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 08:01

مدرسة المعالي الثانوية تحيي ذكرى مولد النورين

كل العرب
نُشر: 25/12/15 22:57,  حُتلن: 22:58

كانت الكلمة الأولى للطالب حمزة عواودة رئيس مجلس الطلاب في المدرسة الذي ناشد فيها زملاءه بالتمسك بقيم التسامح والمحبة ونبذ العنف بكافة اشكاله

نظمت مدرسة المعالي الثانوية احتفالاً مميزاً في ذكرى ميلاد البشير والبشارة الحبيب محمد وأخيه عيسى عليهما الصلاة والسلام.تولى عرافة الاحتفال الأستاذ عبد الكريم عزام مركز التربية الاجتماعية في المدرسة حيث بين في بداية كلمته أن الشعار الذي اتخذته المدرسة في هذه الذكرى: " في يوم ميلادكما نتبع هديكما" هو من صلب أهداف المعالي ورسالتها التي تتطلع الى منتج اخلاقي عالي الجودة متميز ومبدع في تحصيله وسلوكه.

 


كانت الكلمة الأولى للطالب حمزة عواودة رئيس مجلس الطلاب في المدرسة الذي ناشد فيها زملاءه بالتمسك بقيم التسامح والمحبة ونبذ العنف بكافة اشكاله، ثم تحدث الاستاذ عصام قويدر مدرس التربية الاسلامية عن خصال الانبياء وصفاتهم وفضل الصلاة عليهم. وقدم الطالب المنشد حسن دخان وصلة إنشاديه في مدح النبي عليه الصلاة والسلام نالت اعجاب الطلاب ومشاركتهم.
وفي كلمته أشار مدير المدرسة الأستاذ حاتم دهامشة الى ضرورة ترجمة الاحتفال والاحتفاء بالأنبياء الى اتباع هديهم والتخلق بأخلاقهم خاصة وأننا نعيش في زمنٍ عزّ فيه خلق الرحمة والتسامح والصبر والتواضع.
وامتثالاً لقوله صلى الله عليه وسلم " ليس منا من لم يرحم صغيرنا ويعرف حق كبيرنا " قام وفد من طلاب المعالي بزيارة الى نادي المسنين وقدموا درعاً تقديرية بهذه المناسبة المباركة ومن بعدها قاموا بزيارة لبيوت مجموعة من كبار السن وقدموا هدية رمزية من طلاب المدرسة في محاولة لإحياء قيمة التواصل مع الكبير وتقدير فضله وتذويت قيم العطف والمحبة والاحترام، وكان لهذه اللفتة أثر عظيم في نفوس آبائنا وأمهاتنا عبّر عنها بعضهم بدموع الفرح داعين لمدرسة المعالي وطلابها بالنجاح والتوفيق. 

مقالات متعلقة