الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

كفركنا: مدرسة غرناطة تستضيف د.سامي ميعاري في محاضرة للتوجيه الأكاديمي

كل العرب
نُشر: 25/12/15 17:52,  حُتلن: 17:54

جلال بنا في بيانه:

افتتحت المحاضرة مديرة المدرسة المربية فهيمة أمارة حيث أشارت على أهمية دور المدرسة ببناء جيل مؤهل وغني بكافة المهارات

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جلال بنا جاء فيه ما يلي: "استمرارًا لمسيرة التوجيه المهني الأكاديمي لصفوف الحادي والثاني عشر وإيمانا منا بأن طلابنا أمانة في أعناقنا، قامت مدرسة غرناطة الثانوية باستضافة د.سامي ميعاري من جامعة تل أبيب الحائز على دكتوراه في الاقتصاد، بالتعاون مع جمعية سنبدأ للتوجيه الدراسي".


خلال المحاضرة

وأضاف البيان: "افتتحت المحاضرة مديرة المدرسة المربية فهيمة أمارة حيث أشارت على أهمية دور المدرسة ببناء جيل مؤهل وغني بكافة المهارات الازمة لبناء بنية تحتية جديدة قادرة على النهوض بمجتمعنا وإعداد قادة مؤهلون لتحمل مسؤولية مجتمعنا كل طالب في المجال الذي يميل إليه ويتميز بقدرات تتطلبه".

واختتم البيان: "هذا وافتتح المحاضرة د.سامي بلمحة قصيرة عن نسبة الفقر في المجتمع العربي وعلاقتها بالنقص بالالتحاق بالتعليم العالي. تمحورت المحاضرة حول نموذج اقتصادي هو أساس اختيار المهنة يجاوب على ثلاثة أسئلة محورية هو لماذا نتعلم، ماذا نتعلم وكيف نتجاوز التحديات بنجاح وتميز مشيرا لأهمية التعليم العالي للنهوض بالأقلية العربية في اسرائيل نحو وضع اجتماعي اقتصادي أنجح وأنجع. في الختام فتح المجال أمام الطلاب لطرح الأسئلة والاستفسارات من بعدها عبر الطلاب عن استفادتهم واستعانتهم بامتحان الميول والنظريات التي تم عرضها خلال المحاضرة" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة