الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

هرتسوغ خلال زيارة المعايدة في الناصرة: أؤمن بضرورة تحقيق حل الدولتين

إسحاق خطيب -
نُشر: 25/12/15 17:09,  حُتلن: 20:51

يتسحاق هرتسوغ:

أنا فخور بالعمل الذي تقدمه القائمة المشتركة وأعضاؤها يقومون بخدمة المجتمع العربي بشكل جيد جدًا بالتعاون مع المعسكر الصهيوني

يجب إخراج بنسي جولدشتاين وتنظيم لهافا بشكل قطعي عن القانون هذه موجة عنصرية تمس بالطائفة العنصرية لأن جميع أبناء الديانات تنص على المساواة والعدل، وهذا الأمر مدون في وثيقة استقلال دولة إسرائيل

لو كنت رئيسًا للحكومة لقمت بتغيير البرنامج والمعاملة مع المواطنين العرب لأنني أؤمن أنه يجب أن نعيش سويًا، سنفترق من الفلسطينيين ولكن داخل البلاد سنعيش بسلام وأمان

حل اليوم يتسحاق هرتسوغ - رئيس حزب العمل وزعيم المعارضة في الكنيست الإسرائيلي، ضيفًا على مدينة الناصرة. وقد استقبل هرتسوغ في مدرسة المطران، حيث التقى مع المطران جورج بقعوني - مطران طائفة الروم الكاثوليك، وعدد من رجال الدين المسيحيين، وقدم التهاني والتبريكات للمسيحيين المحتفلين بعيد الميلاد المجيد وتمنى أن يعم السلام قريبًا في البلاد. كما ورافق هرتسوغ في زيارته، مستشاره الإعلامي ملحم ملحم.



وفي لقاء لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع يتسحاق هرتسوغ، قال: "أنا فخور بالعمل الذي تقدمه القائمة المشتركة، وأعضاؤها يقومون بخدمة المجتمع العربي بشكل جيد جدًا بالتعاون مع المعسكر الصهيوني". وأضاف قائلًا: "نحن نقود "معارضة أعمال وليس كلام"، نقوم ببذل جهد كبير لكي يسود الأمان في البلاد، نحن نريد أولا أن تكون دولة إسرائيل آمنة، قوية وديمقراطية وأن تعمل على السلام، كما أننا نطلب من الدولة الفلسطينية ذات الأمر، يجب أن يكون الحل تلبية مطالب الدولتين والتحرك العاجل نحو السلام".

وعن بنسي جولدشتاين الذي طالب بطرد المسيحيين من إسرائيل، فقال: "يجب إخراجه بشكل قطعي عن القانون، هذه موجة عنصرية تمس بالطائفة العنصرية، لأن جميع أبناء الديانات تنص على المساواة والعدل، وهذا الأمر مدون في وثيقة استقلال دولة إسرائيل". وأضاف: "جميع الديانات: يهود، مسلمين ومسيحيين يجب أن يعيشوا بكرامة وحرية ومساواة".

وتابع هرتسوغ: "هنالك إجمال وطني مطلق وتعليمات واضحة من الديانات بأنه يجب محاكمة كل عنصري وجميعها تنص على محاربة الفساد والطائفية، لن نسمح لأي متطرف بأن يقوم بأفعاله تحت غطاء الدولة، الأمر ذاته يجب تطبيقه على الإرهاب الفلسطيني أيضًا، سنحارب بكل قوة كل من يهدد أمن الدولة والمواطنين سواء كان فلسطينيا أم يهوديًا".

وأضاف هرتسوج: "لقد أثبتنا مرارًا وتكرارًا بكل قوتنا أننا نعمل على المساواة على جميع الأصعدة، إذا عدت الى باكورة أعمالي عندما شغلت منصب وزير في 5 مجالات، بإمكانك أن ترى الجهود الجبارة التي بذلناها من أجل الجمهور العربي والحصول على حقوقهم بالتساوي. لو كنت رئيسًا للحكومة لقمت بتغيير البرنامج والمعاملة مع المواطنين العرب، لأنني أؤمن أنه يجب أن نعيش سويًا، سنفترق من الفلسطينيين ولكن داخل البلاد سنعيش بسلام وأمان".


من اليمين: المطران جورج بقعوني ويتسحاق هرتسوغ
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
256453.39
BTC
0.51
CNY