الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 16:02

حوادث الطعن والدهس..لا أصدق/ بقلم: ب. فاروق مواسي

كل العرب
نُشر: 25/12/15 13:44,  حُتلن: 09:57

ب. فاروق مواسي في مقاله:

كيف أصدق أن شخصًا عاقلاً يذهب إلى عمله وهو يقود سيارته التي فيها أدوات عمله، وماعون قهوته، وألعاب أطفاله، وفجأة يقوم بالدهس "طب لزق"، وينزل ليطعن ثلاثة من المارين؟؟

في تقديري أن الاحتلال يعلن ذلك، ويهوّله لتسويغ ما يضمر أو يعلن

الجمهور اليهودي غالبًا، وبعد ذلك عليه أن يصدق أن العربي لا يؤتمن جانبه، ومنهم من يرددون مثلاً من أمثالهم (العربي الجيد هو العربي الميت)

حوادث الطعن والدهس كثير منها لم أصدقه، فكيف أصدق أن شخصًا عاقلاً يذهب إلى عمله وهو يقود سيارته التي فيها أدوات عمله، وماعون قهوته، وألعاب أطفاله، وفجأة يقوم بالدهس "طب لزق"، وينزل ليطعن ثلاثة من المارين؟؟

في تقديري أن الاحتلال يعلن ذلك، ويهوّله لتسويغ ما يضمر أو يعلن. وإذا كنت مخطئًا في تقديري فمعنى ذلك أن أبناءنا يقومون بتجربة خاسرة، فلا الفعل يغير ويبدل في مجمل القضية الفلسطينية، وبالتالي فهو لا يجدي، وتكون النتيجة مع الأسف دمارًا في دمار ودماء في دماء يتكبدها الفلسطيني أغزر وأكثر....

هل تذكرون قصص الجرافات في القدس- التي اخترعوها قبل بضع سنين. شخص يذهب إلى عمله اليومي، ويربح مبالغ معينة لعائلته المنتظرة لقمتها، وفجأة يخطر له أن يستغني عن جرافته وعن عمله وعن العناية بأولاده، بل عن نفسه، فيقرر مرة واحدة أن يدهس من يقف أمامه؟! المهم "يهودي"؟! من يصدق؟!

والجمهور اليهودي غالبًا، وبعد ذلك عليه أن يصدق أن العربي لا يؤتمن جانبه، ومنهم من يرددون مثلاً من أمثالهم (العربي الجيد هو العربي الميت).... أطفال بعمر الورود أصبحوا بنظرهم دفعة واحدة "مخربين" وحملة سكاكين، ولذا يتم تسويغ قتلهم! فإلى متى الكذب؟ وإن لم يكن كذبًا فإلى متى الفعل الفلسطيني الشططي؟

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر . لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة