الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 13:02

نتنياهو يلقي كلمة في إحياء الذكرى الـ25 لهجرة اليهود من الاتحاد السوفياتي

كل العرب
نُشر: 24/12/15 21:15,  حُتلن: 21:57

 رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو:

 أود أن أشيد بأداء قوات الأمن التي منعت وأحبطت العمليات الإرهابية وردت هذا الصباح على مثل هذه الهجمات

قوات الأمن التي يخدم في صفوفها الكثيرون من الذين قدم والدوهم من الدول السوفياتية سابقا, تتمتع بحرية عمل كاملة في الميدان

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه:"قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في إطار الكلمة التي ألقاها في الاحتفال الذي أقيم هذا المساء في مباني الأمة بأورشليم لإحياء الذكرى ال-25 لهجرة اليهود من الاتحاد السوفياتي إلى إسرائيل​:"منذ مئة عام نتعامل مع إرهاب متكرر يأتي بموجات ونحاربه ونتصدى لتلك الموجات مرة تلو الأخرى. أود أن أشيد بأداء قوات الأمن التي منعت وأحبطت العمليات الإرهابية وردت هذا الصباح على مثل هذه الهجمات. أتمنى الشفاء العاجل للجرحى. إن المقاتلون والمقاتلات في صفوف كل من الشرطة وحرس الحدود وجيش الدفاع والشاباك يعملون بحزم وبشجاعة ضد الإرهابيين. وفي موازاة ذلك، تواصل السلطة الفلسطينية تحريضها الكاذب ضد إسرائيل ولا تعمل على وقفه".


نتنياهو خلال كلمته - تصوير: مكتب الصحافة الحكومي

وزاد البيان:"وأضاف نتنياهو:"قوات الأمن التي يخدم في صفوفها الكثيرون من الذين قدم والدوهم من الدول السوفياتية سابقا, تتمتع بحرية عمل كاملة في الميدان. إنها تدخل إلى كل مكان وتهدم منازل الإرهابيين وتقوم باعتقالات. 
إننا نعمل أيضا ضد العائلات التي تتعاون مع الإرهابيين ونحرم حرية التنقل من المتورطين في الإرهاب ونفرض الطوق على القرى ونغلق الطرق. إننا نعمل أيضا ضد التحريض الشائع في الأنترنت".

وتابع نتنياهو، بحسب البيان:"لقد نشر أمس بأن الشاباك كشف خلية إرهابية خطيرة للغاية تابعة لحماس كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية. إن الشاباك يعمل بموجب القانون ويحمي دولة إسرائيل ومواطنيها. إن الجماعة المذكورة هي جماعة هامشية ومتطرفة. هذه ليست الحركة الصهيونية الدينية التي تقدم الكثير لدولة إسرائيل والتي يخدم أبناءها في وحدات التخبة التابعة لجيش الدفاع. ولا يمكن أيضا مقارنة حجم الإرهاب مع الإرهاب العربي حيث في الشهر الماضي فقط نفذ الإرهابيون الفلسطينيون مئات العمليات ضدنا وشاهدنا عددا قليلا فقط من العمليات الإرهابية التي نفذها يهود. وبوجهة نظرنا لن نقبل الإرهاب من أي طرف كان. هذه الجماعة الهامشية لا تمثل اليمين. هذا ليس اليمين الذي أعرفه. إسرائيل هي دولة قانون ولن نقبل رفض فئة معينة للانصياع إلى قوانين الدولة وقيام هذه الفئة بأعمال قتل. من دون الأجهزة الأمنية - بما فيها الشاباك - إلى أين نصل؟ على كل من يهتم بأمن إسرائيل أن يعمل ضد الإرهاب. هذا ما قمنا به وهذا ما سنواصل القيام به"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
250425.47
BTC
0.52
CNY