الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:01

مؤسسة القلم في كفرقاسم تنظم ندوة بعنوان: عربي خارج عن القانون

كل العرب
نُشر: 24/12/15 17:30,  حُتلن: 20:48

جاء في البيان:

هدفت الندوة إلى خلق حيز للنقاش والحوار بين الشباب وبين ضيوف الشرف، الشيخ صفوت فريج -نائب رئيس الحركة الاسلامية ومدير جمعية الاقصى،  والدكتور منصور عباس - نائب رئيس الحركة الاسلامية في البلاد

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صاجر عن مؤسسة القلم الاكاديمية، جاء فيه:"نظرًا للأحداث المتسارعة في الداخل والخارج من ازدياد لحالات العنف والعنصرية والاستبداد التي يتعرض لها اقطاب واسعة من شعوب هذا العالم ومن ضمنها العرب الفلسطينيين في الداخل، تمّ عقد ندوة بعنوان " عربي خارج عن القانون " برعاية مؤسسة القلم الاكاديمية في كفرقاسم الساعة الخامسة مساء من يوم السبت الماضي".


خلال الندوة

وزاد البيان:"وهدفت الندوة إلى خلق حيز للنقاش والحوار بين الشباب وبين ضيوف الشرف، الشيخ صفوت فريج -نائب رئيس الحركة الاسلامية ومدير جمعية الاقصى،  والدكتور منصور عباس - نائب رئيس الحركة الاسلامية في البلاد، وتناولا حول موضوع مكانة المواطن العربي في داخل اسرائيل من الصراع واليات وسبل النضال".

وأضاف البيان:"قام بافتتاح الندوة الاخ عبدالرحمن ابن بري بمقدمات قصيرة عن وضع العربي الفلسطيني بالداخل وطرح الاسئلة التي سيتم مناقشتها خلال الندوة وهي كيفية التعامل مع الواقع المفروض وعلى أي اساسات وافكار سنبني منهجية تعاملنا كفلسطينيين نعيش تحت سلطة دولة محتلة. كانت بعدها تلاوة عطرة من ايات القران الكريم للطالب احمد عامر.  بدوره تحدث الشيخ صفوت فريج بداية عن الصراع بين الواقع الذي نعيش فيه وبين ما نؤمن به واضاف قائلا:"كوننا اقلية مسلمة في داخل الدولة فإننا نعيش بلبلة كبيرة بين معرفتنا بأحقيتنا بالعيش بكرامة واستقلالية وبين اننا نعيش في دولة محتلة ننكرها ولكننا في موقف المضطرين للتعامل اليومي معها ، سواء في المدارس او الجامعات وحتى البقالات".

وتابع البيان:"بعدها كانت الكلمه للدكتور منصور عباس وقد تطرق في حديثه الى الاجابة عن الاسئلة المطروحة في الندوةن حيث قام بداية بالانطلاق من عصر النبوة ومن القران ليأصل شرعيا لوضعيتنا كاقلية عربية تعيش في داخل اسرائيل، وما موقعنا من المنظور الفقهي، لينتقل بعدها الى سرد الواجبات والمتطلبات الفقهية المطلوبة منا على ضوء تعريفنا كمستضعفين.  في الختام كانت فقرة اسئلة وحوار بين الجمهور والدكتور منصور عباس حول الطرح الفقهي والسياسي الذي كان خلال المحاضرة".

وإختتم البيان:"بدورها تشكر مؤسسة القلم كل من ضيوف الندوة الدكتور منصور عباس والشيخ صفوت فريج على الجهد الذي بذلاه من اجل انجاح هذه الندوة، كما وتشكر الجمهور الكريم اللذي لبى الدعوة وتفاعل مع المضامين التي تصب في مصلحة مجتمعنا العربي والفلسطيني"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
245912.32
BTC
0.52
CNY