الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

اللقية: مدرسة إقرأ الشاملة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

كل العرب
نُشر: 24/12/15 16:54,  حُتلن: 20:40

أبدعت الطالبة سندس النصاصرة في إلقائها لنص إبداعي متميز خاطبت فيه الرسول صلى الله عليه وسلم بصورة مؤثرة ومعبرة حيث أسقطت الواقع في طيات خطابها

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مدرسة إقرأ الشاملة في اللقية، جاء فيه: "أحيت مدرسة اقرأ الشاملة في اللقية احتفالا مهيبا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، افتتح بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم تلاها الدكتور يوسف أبو قرن، تلته الطالبة ملاك أبو علان التي سردت قصة المولد بصورة إخبارية لافتة. أما الطالبتان نور المراحلة وغدير الطلالقة فقد أشارتا ببعض من التفصيل إلى أخلاق النبي صلى الله عليه سلم لا سيما خلق العدل وخلق الرحمة".


خلال إحياء ذكرى المولد النبوي


وتابع البيان: "أما الطالب عمر أبو غريبة فقد ألقى كلمة مجلس الطلاب وجه خلالها نصائح لزملائه بخصوص أهمية المطالعة والمثابرة لرفع مستوى التحصيل العلمي وكذا فيما يتعلق باستغلال عطلة الفصل الأول لما فيه خير ومصلحة للطلاب. أما الطالبة سندس النصاصرة فقد أبدعت في إلقائها لنص إبداعي متميز خاطبت فيه الرسول صلى الله عليه وسلم بصورة مؤثرة ومعبرة حيث أسقطت الواقع في طيات خطابها. وقد أبدعتا الطالبتان هديل وبسمة الصانع في تقديم حوار فني حول الصلاة وأهمية أدائها، تبعتهما الطالبة رلى الصانع في إلقائها لقصيدة لعلي بن أبي طالب عن الدنيا وعدم الاغترار بها".

وأضاف البيان: "وأبدع في مجال الإنشاد، الطالب محمد أبو حامد والطالبة منال المراحلة حيث أنشدا نشيدا ومديحا للرسول صلى الله عليه وسلم. أما الأستاذ حمزة شيني فقد بين أهمية مسابقة تزيين الصفوف والبيئة التربوية الصفية للفصل الأول كما أعلن عن نتائجها. الأستاذ مصعب عويسات قدم موعظة حول معاني حب الرسول صلى الله عليه وسلم التي تتجاوز الشعار لتصل التطبيق والسير على نهجه عليه السلام".

واختتم البيان: "ولا ننسى الأستاذ بلال أبو ليل الذي أبدع في عرافة الاحتفال. هذا وقد أجمل مدير المدرسة المربي موسى الصانع مشيرا إلى مدى سعادة المسلم في لحظات مدح الرسول صلى الله عليه وسلم وذكر سيرته، كما شكر مربي الصفوف ومعلمي المدرسة وكذا طاقم التربية الاجتماعية على جهودهم وأعمالهم التربوية والتعليمية لصالح طلاب المدرسة"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة