الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 04:01

كفركنا: اختتام الفصل الأول في مدرسة غرناطة

كل العرب
نُشر: 24/12/15 16:36,  حُتلن: 16:57

الدكتور طه أمارة، مدير مؤسسات غرناطة:

مدرسة غرناطة الثانوية تتميز بأنها تحضن طلاب من مختلف الأديان، مكونة نموذج يرمز إلى وحدة المجتمع العربي

عمّمت مدرسة غرناطة الثانوية -كفركنا بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه:"ضمن سلسلة البرامج الاجتماعية المفعمة بالحيوية ، كالجولة لمتحف "هخط" في جامعة حيفا، ورشات التوعية بموضوع الانترنت الآمن، مبادرة مجلس طلاب المدرسة بتوزيع بطاقات معايدة لأهالي كفركنا بمناسبة المولد النبوي الشريف وغيرها من الفعاليات المميزة والناجحة، استضافت مدرسة غرناطة الثانوية الشيخ سامح عواد وهو مدرس اللغة العربية في المدرسة بالإضافة الى الشيخ محمد مصاروة والأب مارون في محاضراتٍ دينيّة للطلاب، تهدف إلى التعريف بالقيم الساميّة التي تحلى بها الرسل والتي يجب أن نحملها معنا أينما ذهبنا في ضميرنا".


خلال الفعاليات

وزاد البيان:"بدأ الضيوف محاضراتهم بالحديث عن قيمة الرسالة النبويّة في تكوين مجتمع أخلاقيّ، وقدّموا أمثلة من مختلف الديانات. من ثم تطرّقوا بشكلٍ مسهب وبطريقة مميّزة إلى القيم الأخلاقيّة التي علّمنا إياها الرسول محمد (ص) والنبي عيسى عليه السلام وكانوا لنا فيها قدوة. من بين هذه الأخلاق نبذ العنف والتسامح والمحبة والحفاظ على صحة الجسد والنفس، وكان للطلاب مشاركة فعالة في كل ذلك من خلال الحوار والمناقشات الجذّابة".

وتابع البيان:"ذلك وتحدث الدكتور طه أمارة، مدير مؤسسات غرناطة، عن وجوب الاقتداء بسيرة حياة الأنبياء حيث أنهم على خلق عظيم، قائلا أن مدرسة غرناطة الثانوية تتميز بأنها تحضن طلاب من مختلف الأديان، مكونة نموذج يرمز إلى وحدة المجتمع العربي. هذا وأشار د. أمارة أن الإيمان بوجوب التآخي والمحبة بين افراد مجتمعنا يرشدنا دائما في عملنا في الحقل التربوي كوننا كلنا أبناء وطن ومجتمع واحد، عليه أن يكون متماسك ومتحد"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة