الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:01

اتحاد أبناء سخنين يحلم بالاسبانية

تقرير: محاسن ناصر
نُشر: 11/07/08 20:15

* الفريق السخنيني ولاعبيه الواعدين والناشئين اثبتوا أن مستقبل كرة القدم  في سخنين بخير


فوز أو تعادل يوم غد السبت في مباراة الإياب أمام فريق رنوفا المقدوني واتحاد أبناء سخنين سيلاقي فريق دوبرتيفو لكورونيا الاسباني وحارسه الإسرائيلي دودو عواط . الحلم بلقاء الفريق الاسباني قد يتحقق بكامله بعد الفوز الخارجي الكبير  للفريق السخنيني على فريق رنوفا المقدوني بالنتيجة 2-1 من أهداف خالد خلايلة وعبد رباح . بهذه المباراة  اثبت الفريق السخنيني ولاعبيه الواعدين والناشئين أن مستقبل كرة القدم  في سخنين بخير وان الخامات الكروية موجودة إذ اثبت هؤلاء اللاعبين أنهم على قدر كبير من  المسؤولية واثبتوا للجميع وخصوصا للإدارة والمدرب أن مكانتهم في الدرجة العليا وانه بالإمكان الاعتماد عليهم .

الفريق السخنيني الذي لعب بدون لاعبي تعزيز تقريبا باستثناء ينيف لوزون سجل هدفه الأول من ضربة جزاء بعد عرقلة موسى شعبان الممتاز. أما الهدف الثاني فكان من نصيب عبد رباح الذي لعب كمهاجما واستطاع قبل تسجيل الهدف من اختراق واجتياز لاعبين من الفريق المقدوني ليسجل هدف الفوز الثمين . ولم يفلح الفريق المقدوني إلا بتقليص النتيجة ليس أكثر .
ويوم غد سيلعب الفريق مباراة الإياب والمطلوب من الجمهور العربي مرافقة الفريق إلى كريات  اليعيزر في حيفا للوقوف من وراءه من اجل الوصول إلى الهدف المنشود وهو استضافة الفريق الاسباني  دوبرتيفو لكورونيا صاحب التجربة الكبيرة والذي يلعب بصفوفه نخبة كبيرة من اللاعبين الدوليين منهم من حقق بطوله أوروبا قبل أسبوعين فقط ويلعبون بالمنتخب الاسباني الرائع. وفي هذه المباراة سيشارك عدة لاعبيني تعزيز لم يشاركوا في المباراة الأولى  وعلى رأسهم المدافع بيتي يا يا  واللاعبين الغانيين اسييان ودنبورتي .



من جهة أخرى ما زالت الإدارة السخنينية تعلم على ضم لاعبين جدد للفريق استعدادا للموسم الوشيك . ويبدو ان لاعب مكابي حيفا اوشري جيتا قريب جدا من الانضمام للفريق السخنيني مع العلم أيضا ان المهاجم احمد سبع ما زال ينتظر موافقة أبناء اللد على تحريره للفريق السخنيني.
كما ومن المتوقع ان تتجدد المفاوضات مع اللاعب انوسومبو لاعب هبوعيل تل أبيب في الموسم الماضي والذي أبدى استعداده للعب في سخنين مجددا وما تبقى هو الفوارق المادية بين الطرفين التي قد تمنع في نهاية الأمر منه اللعب في سخنين.
مدرب الفريق فريدي دافيد ما زال ينتظر رد عدة لاعبين من اجل ضمهم للفريق لكنه قال بعد عودة الفريق من مقدونيا انه راض كل الرضا من أداء اللاعبين المحليين وأثنى على أداء خالد خلايله وعلاء أبو صالح وموسى شعبان وقال انه سيعطي الفرصة لكل واحد وواحد من اللاعبين الناشئين.
مازن غنايم رئيس إدارة الفريق ما زال يعمل على تجهيز كادر الفريق واضاف انه وبالرغم من ان الفريق السخنيني أضحى فريق قمة بكل معنى الكلمة وهو يمثل الدولة باحترام في أوروبا لا ان اللاعبين الاسرائليين ما زالوا يفضلوا اللعب في مركز البلاد هذا ناهيك عن الطلبات العالية لفرقهم مقابل إعارتهم كما حصل حتى مع فريق أبناء اللد مع اللاعب احمد سبع .
الفريق عاد للتدريبات يوم الأربعاء بعد عودته من مقدونيا  وأنهى استعداداته صباح اليوم الجمعة للقاء الإياب امام فريق رنوفا المقدوني . وقد تدرب جميع لاعبي الفريق باستثناء اللاعب الغاني اسييان الذي تغييب عن عدة تدريبات بسبب الإصابة . 

مقالات متعلقة