الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

وفاة سيدة واصابات عديدة في مستشفيات البلاد نتيجة تعرضهم لأنفلونزا الخنازير

كل العرب
نُشر: 24/12/15 14:20,  حُتلن: 23:05

 مصادر:
حالة اثنتين من المصابات يمكن اعتبارها انها مستقرة، بينما المصابة الثالثة البالغة من العمر (25 عامًا) وصفت حالتها بالخطيرة واخرى (57 عامًا) ببالغة الخطورة

لقيت سيدة تبلغ من العمر 50 عامًا من سكان مركز البلاد حتفها بعد اصابتها بإنفلونزا الخنازير، وكانت السيدة قد نقلت الى المستشفى قبل اسابيع وهي بحالة خطيرة جدًا بحيث رقدت هناك في قسم العناية المكثفة. ومن جهة اخرى قالت مصادر طبية ان ثلاثة نساء حوامل نقلن في الأيام الأخيرة الى مستشفى سوروكا في بئر السبع لتلقي العلاج، بعد تشخيص اصابتهن بإنفلونزا، وبعد اجراء الفحوصات الطبية لهن تبين انهن يحملن فيروس H1N1 المعروف بأسم إنفلونزا الخنازير. وجاء نقلًا على لسان مصدر في مستشفى سوروكا ان الطاقم الطبي قدم لهن العلاج اللازم لمنع انتشار الإنفلونزا، وان حالة اثنتين منهن حاليًا يمكن اعتبارها انها مستقرة، بينما المصابة الثالثة البالغة من العمر (25 عامًا) وصفت حالتها بالخطيرة، كما يتم تقديم الإسعافات لهن في غرف معزولة.



وقال المصدر في مستشفى سوروكا ان المصابة بحالة خطيرة مازالت ترقد في غرفة الإنعاش والعلاج المكثف الداخلي في المستشفى وتتلقى التنفس الإصطناعي، وبسبب حالتها تم اجراء عملية قيصرية لها، لإنقاذ حياة جنينها، وقد اعتبرت حالته مستقرة.

هذا واشارت المصادر ايضًا الى ان سيدة رابعة تبلغ من العمر 57 عامًا شخصت على انها مصابة بإنفلونزا الخنازير ايضًا ووصفت حالتها ببالغة الخطورة. وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب ان شخصين اخرين يرقدان في مستشفى شعاريه هتصيدق في القدس ويتلقيان العلاج بعد تشخيص الإنلفونزا لديهما ايضًا.

وزارة الصحة تحذر
هذا وتحذر وزارة الصحة في اسرائيل من انتشار المرض ودعا المواطنين للذهاب الى المراكز الطبية من اجل تلقي التطعيمات المضادة اللازمة

اصابات لأولاد وأطفال ايضًا
وذكرت مصادر طبية ان ايًا من المصابين بالمرض لم يتلقوا التطعيمات المضادة له. في الوقت الذي اعلن فيه في مستشفى شيبا عن عدة حالات لأطفال وأولاد مصابين بالفيروس. وفي مستشفى هداسا عين كارم وصفت حالة سيدتين ببالغة الخطورة ورجل آخر بحالة طفيفة نتيجة الفيروس ايضًا.

وكان فيروس انفلونزا الخنازير قد اجتاح البلاد قبل سنوات وحصد عشرات الضحايا في انحاء مختلفة من البلاد.

معلومات عامة حول الإنفلونزا
الأنفلونزا بشكل عام، هي مرض ڤيروسي، يسببه ڤيروس يهاجم الجسم عن طريق مجرى التنفس العلوي، ينتقل مع رذاذ اللعاب الذي يخرج من الفم وقت العطس، السعال أو حتى الكلام. ڤيروس الأنفلونزا يتمتع بخاصية معينة تمنحه القدرة على تغيير تركيبته الشكلية والبيولوجية من سنة الى أخرى. هناك فرق كبير بين الأنفلونزا والزكام، فالأنفلونزا أكثر حدة أضعاف المرات، فالزكام تقتصر أعراضه على إفراز السائل المخاطي من ألأنف، إحتقان ألأنف ، العطس وألم خفيف في الرأس بينما لا يرافقه ضعف عام وخوار القوى، وإرتفاع شديد لدرجة الحرارة كما في الأنفلونزا، وهنالك فارق أخر بين الزكام والانفلونزا وهو أن ڤيروس الأنفلونزا يضرب الجسم بأكمله بينما يصب ڤيروس الزكام مجرى التنفس العلوي فقط، لذلك يشعر المصاب بالأنفلونزا بأوجاع شديدة في الرأس والعضلات والمفاصل وغيرها.
 

الجدول التالي يوضح الفرق بين الأنفلونزا والزكام:
 

سبل الوقاية:
- تجنب الأماكن المزدحمة
- قم بتغطية الأنف والفم بالمحارم (المناديل) الورقية أثناء العطس أو السعال
- تخلص من هذه المحارم الورقية في سلة المهملات بعد الانتهاء منها
- تجنب العناق والتقبيل والمصافحة بالأيدي عند التحية
- اغسل يديك بانتظام بالماء والصابون ولاسيما بعد العطس أو السعال
- تجنب التواجد في الأماكن المغلقة مع المرضى
- تجنب لمس العين أو الأنف أو الفم باليدين إلا بعد غسلهما
- إذا كنت مريضاً بالأنفلونزا، احرص على البقاء في المنزل وعدم الذهاب إلى العمل أو المدرسة، وقلل من مخالطة الآخرين للحفاظ عليهم من العدوى
- إذا ظهرت عليك أعراض الأنفلونزا بعد السفر إلى المناطق المصابة أو بعد مخالطتك لشخص قادم من تلك المناطق، فعليك التوجه لتلقي العلاج الطبي في أسرع وقت ممكن..
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
238471.97
BTC
0.52
CNY