الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

جسر الزرقاء: إعدادية المنارة تختتم الفصل الدراسي الأول بإحياء ذكرى المولد النبوي

كل العرب
نُشر: 24/12/15 13:13,  حُتلن: 16:53

قامت مجموعة من طالبات المدرسة بتوزيع التمر في الصفوف ونشرات شرح عن ذكرى المولد وكلمة معايدة أعدتها إدارة المدرسة

قدّمت الطالبتان أماني عموري من الصف التاسع "1" و ميسون شهاب من الصف التاسع "6" أنشودة محمد نبينا

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة المنارة في جسر الزرقاء، جاء فيه: "وُلِدَ الهُدى فَالكائِناتُ ضياء "وَفَمُ الزَمانِ تَبَسُّمٌ وَثَناءُ صلّى الله عليك يا سيّد البشرية يا خير الأنام. محمد بن عبد الله الهادي المصطفى طه الإمام.. بهذه الكلمات العطرة كانت بداية الاحتفال الذي اقيم في ساحة إعدادية المنارة جسر الزرقاء احتفاء وإحياء لذكرى مولد الرسول الكريم سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم السليم".


خلال الفعاليات

وأضاف البيان: "وقد بدأت فعاليات اليوم الاخير من الفصل الدراسي الأول في المدرسة بإلقاء قصائد وأشعار ضمن فعاليات طابور الصباح تكريما لذكرى المولد النبوي الشريف.

واستمرت النشاطات خلال الحصة الاولى، حيث قامت مجموعة من طالبات المدرسة بتوزيع التمر في الصفوف ونشرات شرح عن ذكرى المولد وكلمة معايدة أعدتها إدارة المدرسة".

وتابع البيان: "وبعد الانتهاء من فرصة الطعام توجه الطلاب بمرافقة مربي الصفوف والمعلمين إلى الساحة حيث بدأ الاحتفال الذي قامت بعرافته كل من الطالبة أمنية مسيعي من الصف الثامن "1" والطالبة عدن عماش من الصف السابع "3". وكانت بداية الحفل مع أصدق القول آيات من الذكر الحكيم تلتها الطالبة دانيا حرباوي من الصف التاسع -(6).

ثم قدّمت الطالبة ميداء عماش من الصف الثامن "1" موجزا لسيرة حياة ومولد الرسول عليه الصلاة والسلام. تلاها الشيخ أبو خالد كبها الذي قدم شرحا سَلِسًا مؤثرا عن أهم صفات سيد الخلق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام".

وزاد البيان: "وإتماما لهذه الفقرة ألقت الطالبة تسنيم عماش من الصف السابع "5" قصيدة "لو يعرفون محمدا" التي لاقت استحسانا كبيرا من قبل الحضور للمعنى والمضمون والإلقاء. كما قدّمت الطالبتان أماني عموري من الصف التاسع "1" و ميسون شهاب من الصف التاسع "6" أنشودة محمد نبينا بأسلوب جميل وممتع.

تباعا لهما قدّمت الطالبتان بلقيس عماش وصباح عماش من الصف السابع "6" قصيدة بعنوان "بأبي انت وأمي مديحا لرسول الله وحبًّا وشوقا للقائه. وكانت الفقرة الاخيرة من إعداد الطلاب من نصيب الطالب جلال عماش من الصف التاسع "7" الذي أنشد بصوت جميل وأداء أجمل أنشودة (يا نبي سلام عليك)".

واختتم البيان: "وختام الحفل كان بكلمة معايدة قدّمها مدير المدرسة الاستاذ شادي عماش الذي أشاد بمهارات الطلاب المشاركين وشكر جمهور الطلاب والمعلمين الذين ساهموا جميعا في إنجاح هذا الحفل. كما وقدم عبارات المعايدة والتهنئة بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف وعيد الميلاد المجيد متمنيا للمحتفلين جميعا عاما سعيدا مباركا يغمره التآخي والسلام والأمان وعطلة سعيدة للجميع"، الى هنا نص البيان.



مقالات متعلقة