الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

خبراء الصحة: فحوصات طبية مهمة على الرجال عدم إهمالها

كل العرب
نُشر: 23/12/15 23:14,  حُتلن: 19:19

بنصح البروفيسور كلوتز قيام الرجل بالكشف المبكر عن مرض السرطان من الفحوصات الأكثر أهمية، فهذه الفحوصات يمكن أن تؤثر على عمر الرجل

ينصح البروفيسور "تيودور كلوتز" من جمعية "صحة الرجال" الرجال بإجراء الفحوصات الطبية بشكل منتظم وذكي، أي ما يعني أن يقوم بإجراء هذه الفحوصات الوفائة لدى الطبيب الملائم وفي الأوقات المناسبة. كما ومن المهم أن ينتبه الرجل الى إجراء الفحوصات لمرض سرطان البروستاتا بشكل منتظم إن كان منتشرًا في العائلة مثلًا، فهذا ضروري جدًا للقيام بفحوصات مبكرة.


صورة توضيحية 

هذا، وأشار كلوتزا إلى أن الرجال خصوصا لا يتوجهون إلى الطبيب إلا عند الشعور بالألم. وهنا قد يكون الوقت متأخرا، فظهور الألم يعني أن المرض وصل إلى مرحلة متقدمة، ما يقلل من فرص الشفاء من المرض.

ما هي الفحوصات المهمة للرجال؟

بنصح البروفيسور كلوتز قيام الرجل بالكشف المبكر عن مرض السرطان من الفحوصات الأكثر أهمية، فهذه الفحوصات يمكن أن تؤثر على عمر الرجل. 

1. بدءا من سن الـ35: إجراء فحص مبكر لأمراض القلب والشرايين والكلى والسكري. فضلا عن ضرورة القيام بفحص مبكر لسرطان الجلد لدى الرجال، علما أن المواظبة على القيام بهذه الإجراءات ينبغي أن يكون مرتين كل سنة.

2. بدءا من سن الـ45: لا بد من القيام بإجراءات الفحص المبكر للكشف عن أمراض السرطان، والتأكد بشكل خاص من سلامة البروستات والأعضاء التناسلية الأخرى.

3. بدءا من سن الـ50: ينبغي القيام سنويا بفحص مبكر لسرطان القولون واختبار البراز للتأكد من أنه خال من الدم.

4. بدءا من سن الـ55: إجراء تنظير للقولون مرة على الأقل كل سنتين.

مقالات متعلقة