الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

سيدني يونايتد يسرّب لاعبين لكرواتيا

العرب
نُشر: 12/07/08 11:35

ينوي الاتحاد الاسترالي لكرة القدم اللجوء إلى الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" محاولاً ردع فريق سيدني يونايتد المحلي عن إرسال لاعبيه الناشئين إلى كرواتيا لتسريبهم إلى المنتخب الكرواتي بحسب ما ذكرت تقارير صحفية يوم الجمعة.
وأنشأ سيدني يونايتد، المعروف بسيدني كرواتيا سابقاً والذي أوصل 32 لاعباً إلى المنتخب الاسترالي، برنامج تطوير مشترك للاعبين الصغار مع الاتحاد الكرواتي لكرة القدم، كما ذكرت صحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد".



وأضافت الصحيفة أن هذا البرنامج سيكون الخطوة الرسمية الأولى لإسقاط اللاعبين الناشئين بالمظلة من استراليا إلى كرواتيا ليشاركوا مستقبلاً مع المنتخب الكرواتي وبالتالي حرمان ال"سوكيروز" (منتخب استراليا) منهم.
وقال بن باكلي المدير التنفيذي للاتحاد الاسترالي للصحيفة: "في هذه الحالة، سيخيب أملنا لأن ناد من داخل نظامنا يحضر لاعبين لدولة أخرى".
وأضاف باكلي: "إذا شرعت هذه العلاقة، سنلجأ إلى القانون والاتحاد الدولي وسنحتفظ بحقنا في مقاضاة النادي والاتحاد الكرواتي".
ونشطت السلطات الكروية الكرواتية كثيراً في استراليا لدرجة أنها نجحت بجذب الثلاثي جوزيب سيمونيتش وانتي سيريتش وجوي ديوليكا من البرامج الاسترالية للناشئين إلى منتخب كرواتيا.

مقالات متعلقة

Got يونايتد