الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:01

بركة: المتابعة ستصدر كتاب مدنيات بديل إذا أصرت الوزارة على كتابها المزيف للتاريخ

كل العرب
نُشر: 22/12/15 22:56,  حُتلن: 00:40

رئيس المتابعة بركة شارك في اجتماع لجنة التعليم البرلمانية التي بحثت كتاب المدنيات الجديد بمبادرة النائبين جبارين وغلؤون

بركة حذر من خطورة مضامين كتاب المدنيات الجديد خاصة في فصلي الديمقراطية وما يسمى بـ "الدولة اليهودية"

محمد بركة رئيس لجنة المتابعة: 

الأبحاث التي جرت في وزارة التعليم لاصدار كتاب المدنيات تمت من دون مشاركة مختصين عرب

المنهاج الجديد هو انتقائي لا يميز بين العرب واليهود فحسب بل حتى بين اليهود واليهود وبين العرب والعرب ويجعلهم مجموعة طوائف

التزييف ينتشر في عدة فصول ولكن بشكل خاص في فصل الديمقراطية وفصل ما يسمى "الدولة اليهودية"

لدى لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية والهيئات التمثيلية والشعبية بين جماهيرنا القدرة على اصدار الكتاب في مطلع العام الدراسي المقبل

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربي محمد بركة، جاء فيه: "أعلن رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، في إجتماع لجنة التعليم البرلمانية اليوم الثلاثاء، أن لجنة المتابعة، والهيئات الشعبية والتمثيلية، جاهزة لإصدار كتاب مدنيات بديل، يضمن الرواية الفلسطينية، ورؤية جماهيرنا العربية للنظام الديمقراطي. وسيكون الكتاب جاهزة في مطلع السنة الدراسية المقبل، في حال أصرت وزارة التعليم على اصدار وتوزيع كتاب المدنيات، الذي يتضمن مضامين خطيرة تزيّف التاريخ والرواية وواقع الجماهير العربية، وتبث مصطلحات في غاية الخطورة تجعل الشعب الواحد مجموعة طوائف".


محمد بركة في الإجتماع 

وتابع البيان "وكان بركة قد شارك في لجنة التعليم البرلمانية، برئاسة النائب يعقوب مارغي من كتلة "شاس"، التي بحثت موضوع كتاب المدنيات الجديد، الذي تصدره وزارة التعليم، وبادر للجلسة النائب عن القائمة المشتركة، الدكتور يوسف جبارين، والنائبة عن كتلة "ميرتس" زهافا غلؤون. وقال بركة في كلمته: "إن الأبحاث التي جرت في وزارة التعليم لاصدار كتاب المدنيات، تمت من دون مشاركة مختصين عرب. والمنهاج الجديد هو انتقائي، لا يميز بين العرب واليهود فحسب، بل حتى بين اليهود واليهود، وبين العرب والعرب، ويجعلهم مجموعة طوائف. كما أن الكتاب محكوم لأفق ضيق ورواية أحادية الجانب" " كما جاء في البيان.

وأضاف البيان "هذا، وطالب بركة بإعادة النظر في الكتاب الجديد، وفي كراسة المصطلحات الموَجِّهة الجديدة، وقال: "إن التزييف ينتشر في عدة فصول، ولكن بشكل خاص في فصل الديمقراطية، وفصل ما يسمى "الدولة اليهودية" ". وقال: "إن في هذين الفصلين مغالطات، واقصاء واضح للجماهير العربية، وتجاهل لحقوقها المدنية". وقال: "إن عملية اقرار المنهاج كان فيها خلل اداري، وتربوي وخلل في الجوهر". وتوجه بركة الى أعضاء الكنيست قائلا، لا تحشروا الجماهير العربية في رواية خارج المواطنة، وخارج المدنيات. وتوجه بركة لمندوبي وزارة التعليم في الجلسة ذاتها قائلا، إذا أصرّت الوزارة على اصدار هذا الكتاب المزور، فليكن معلوما أن لدينا القدرات العلمية والأكاديمية، بما يؤهلنا لصياغة كتاب مدنيات آخر، يستند إلى منهاج ديمقراطي ومدني. وأن لدى لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية، والهيئات التمثيلية والشعبية بين جماهيرنا، القدرة على اصدار الكتاب في مطلع العام الدراسي المقبل" وفقا لما جاء في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242276.00
BTC
0.52
CNY