الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

زوارنا.. إليكم إرشادات صحية لإبعاد خطر الإصابة بالأنفلونزا

كل العرب
نُشر: 22/12/15 19:02,  حُتلن: 09:49

لا يمكن الإستغناء عن السوائل ولا الإستخفاف بهذا العنصر الحيوي عليكم أن تعلموا أن الجفاف الذي يمكن أن يصيب الجسم من قلة شرب السوائل يضرب جهاز المناعة ويجعله عرضة ليس فقط للانفلوانزا

نعرض لكم عبر موقع العرب.كوم مجموعة من النصائح التي تساعدكم في إبعاد الإنفلونزا عنكم في فصل الشتاء البارد. فما هي الإرشادات التي ينصح بها تجنبا للانفلوانزا؟.. تابعوا معنا لتتعرفوا عليها...

صورة توضيحية 

- النوم والإرهاق
عليكم الإنتباه جيدًا الى ساعات نومكم وطريقة حياتكم، فإن كمنتم لا تنامون ساعات كافية، سيؤثر ذلك على جهاز المناعة مما سيضعفه، ويجعلكم أكثر عرضة للإصابة بالانفلونزا، كذلك الأمر الى الضغط النفسي والتوتر والإرهاق، كل تلك العوامل تلعب أدوارا سلبية وتؤدي الى اضعاف المناعة. لخذا ينصح الأطباء بالنورم 8 ساعات يوميًا.

-  السوائل 
لا يمكن الإستغناء عن السوائل ولا الإستخفاف بهذا العنصر الحيوي. عليكم أن تعلموا أن الجفاف الذي يمكن أن يصيب الجسم من قلة شرب السوائل يضرب جهاز المناعة ويجعله عرضة ليس فقط للانفلوانزا، بل ايضا للإرهاق والأرق. عند الإصابة بالانفلوانزا، أكثروا من شرب السوائل واحتساء الشوربات الغنية بالفيتامينات والبروتيينات منها شوربة الدجاج بالخضار.

- الرياضة
تعتبر الرياضة أمرًا لا بد منه في عصرنا هذا، إذ تتزايد الضغوط الحياتية كما أن نمط الحياة السريع والإستهلاكي يفضي الى مزيد من التوتر. هذا الاخير يلعب دورا مباشرا في اضعاف جهاز المناعة، مما يجعله عرضة للإصابة بالأنفلونزا.

- النظافة الشخصية
عليكم الإنتباه جيدًا الى نظافتكم الشخصية كغسل اليدين بعد كل مصافحة، الإبتعاد عن المناديل المصنوعة من القماش لمسح وجوهكم، لان هذا من شأنه أن ينشر الجراثيم إن تم إستخامها اكثر من مرة واحدة. حاولوا عدم وضع اليدين على الوجه، أو الفم او الأنف لان هذا يساعد الجراثيم في الإنتشار. احتفظوا في حقيبة اليد بمناديل مبللة يتخللها كحول لانها تقضي على نسبة كبيرة من الجراثيم.

مقالات متعلقة