الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

8 فوائد صحية لشرب الماء مع العسل ستذهلكم.. تعرفوا عليها

كل العرب
نُشر: 22/12/15 17:50,  حُتلن: 13:17

يُساعد شرب الماء مع العسل يوميًا في التخلص من غازات البطن لتي تسبب الضيق والإحراج للكثير من الأشخاص الذين يعاون منها

يحتوي العسل على نسبة عالية جدًا من المواد المضادة للأكسدة، والتي بدورها تقوم يقتل الجراثيم، مما يُساعد على بقاء البشرة نظيفة ونقية طوال الوقت

نقدم لكم زوار موقع العرب الكرام 8 فوائد صحية مذهلة لشرب الماء مع العسل بشكل يومي.. تابعوا معنا لتتعرفوا عليها..


صورة توضيحية

- غازات البطن
يُساعد شرب الماء مع العسل يوميًا في التخلص من غازات البطن لتي تسبب الضيق والإحراج للكثير من الأشخاص الذين يعاون منها. 

- مناعة الجسم
للعسل خصائص عديدة تُساعد على تعزيز نظام المناعة في الجسم، حيث يحتوي العسل على نسبة عالية جدًا من الفيتامينات والأنزيمات والمعادن، التي تُساعد على قتل الجراثيم والبكتيريا الضارة.

- سموم الجسم
أثبتت دراسات أنّ خلط الماء الدافىء مع العسل من أفضل الخلطات التي تُساعد على تخليص الجسم من السموم، وللحصول على نتائج أفضل يمكن إضافة عصرة من الليمون تساعد على زيادة التبول.

- تنظيف البشرة
يحتوي العسل على نسبة عالية جدًا من المواد المضادة للأكسدة، والتي بدورها تقوم يقتل الجراثيم، مما يُساعد على بقاء البشرة نظيفة ونقية طوال الوقت.

- خسارة الوزن
يعتقد البعض أن العسل يمكن أن يسبب زيادة الوزن نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات، إلا أن هذه السكريات طبيعية وتختلف عن الموجودة في السكر الأبيض، ويمكن أن يشكل العسل بديلاً صحياً لتحضير الحلويات وأطباق الطعام الحلوة دون الخوف من زيادة الوزن.

- إلتهاب الحلق
يُساعد شرب كأس من الماء الدافىء مع العسل على التخلص من أعراض التهاب الحلق، ويشكل علاجًا طبيعيًا لإلتهابات الجهاز التنفسي في الطفس البارد.

- تنظيم مستويات سكر الدم
يحتوي العسل على سكريات طبيعية تساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم وتجنب الإصابة بمرض السكري، كما يمكن أن يلعب دورًا هامًا في تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

- الوقاية من أمراض القلب
نظرًا لإحتواء العسل على مركبات الفلافونيد والمواد المضادة للأكسدة، فهو علاج فعال يساعد على الوقاية من أمراض القلب، بالإضافة إلى إبطاء عملية أكسدة الكوليسترول الضار في جسم الإنسان.

مقالات متعلقة