الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

هجوم دام في بعقوبة يستهدف الشيعة

وكالات
نُشر: 13/04/06 11:23

تواصلت في الساعات الـ24 الماضية الهجمات والتفجيرات في العراق، وكان أعنفها هجوم تفجير سيارة مفخخة استهدف مسجدا شيعيا في قرية الهويدر بمدينة بعقوبة شمال شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل 26 عراقيا على الأقل وجرح 70 آخرين.
وقالت مصادر الشرطة إن الانفجار وقع في شارع توجد به سوق مزدحمة عندما كان مصلون يغادرون حسينية للشيعة عقب صلاة العشاء، مشيرة إلى أن معظم القتلى والمصابين من المصلين.
وفي مدينة خانقين المجاورة قتل ضابط مخابرات كبير وثلاثة من حراسه الشخصيين، كما قتل أربعة من رجال الشرطة العراقية برصاص مسلحين في الموصل شمالي بغداد.
وفي بيجي قتل جنديان عراقيان وجرح ثالث برصاص مسلحين لدى انتقالهم بسيارة مدنية في وسط هذه المدينة الواقعة شمالي بغداد. كما قتل 12 عراقيا وجرح آخرون في هجمات متفرقة أخرى.
من جهتها اتهمت هيئة علماء المسلمين في العراق أجهزة الأمن في وزارة الداخلية بقتل 68 عراقيا بينهم أربعة مسيحيين بعد اعتقالهم في حي الدورة جنوبي بغداد. وفي تطور آخر أعلن الجيش الأميركي في العراق مقتل تسعة من جنوده في الأيام الأربعة الماضية بينهم ثلاثة الأربعاء، لترتفع الخسائر في صفوف القوات الأميركية منذ بداية الغزو في آذار 2003 إلى 2364 قتيلا.

مقالات متعلقة