الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

اليوم: برشلونة في مباراة نارية أمام ريفر بليت في نهائي كأس العالم للأندية

كل العرب
نُشر: 20/12/15 10:26,  حُتلن: 14:16

يدخل برشلونة تلك المواجهة أملاً في الحصول على اللقب الثالث له في تلك البطولة لينفرد بالرقم القياسي في مرات الحصول على اللقب

ستكون المواجهة صعبة للغاية بين الفريقين من أجل حصد اللقب العالمي

يستعد نادي برشلونة الإسباني من أجل مواجهته أمام نادي ريفر بليت الأرجنتيني اليوم الأحد في تمام الساعة 12:30 ظهرًا، في المباراة النهائية من بطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً في اليابان وذلك على ملعب يوكوهاما الدولي "نيسان". ويدخل الفريقان المباراة وسط آمالاً كبيرة من أجل الحصول على اللقب العالمي ليختما به عام 2015.


ميسي

ريفر بليت يأمل في إحداث المفاجأة


يمني الفريق الأرجنتيني النفس بإحداث مفاجأة كبرى كالتي افتعلها مواطنه نادي بوكا جونيورز، الذي هزم نادي ريال مدريد الإسباني المكترث بالنجوم مطلع الألفية الجديدة، حيث تمكن رفاق خوان رومان ريكيلمي من الإطاحة بنجوم النادي الملكي في نهائي كأس الانتركونتينينتال "المسمى القديم لكأس العالم للأندية ".

لكن مهمة ريفر بليت هذا العام ستكون صعبة للغاية، بل و أقرب بالوصف إلى المستحيل أمام فريق عجزت كبار الأندية الأوروبية على الوقوف في طريقه الذي سلكه الموسم الماضي، خلال بطولة دوري أبطال أوروبا التي حسم لقبها متغلباً على أندية أمثال بايرن ميونخ الألماني و يوفنتوس الإيطالي.

من جهة أخرى يدخل برشلونة تلك المواجهة أملاً في الحصول على اللقب الثالث له في تلك البطولة لينفرد بالرقم القياسي في مرات الحصول على اللقب، حيث يتساوى حالياً مع نادي كورينثيانز البرازيلي الذي يمتلك في جعبته لقبين أيضاً مثل برشلونة.

بينما ينفرد برشلونة أيضاً بعدد المشاركات في نهائي مونديال الأندية برصيد 3 مشاركات (فاز في اثنتين وخسر في واحدة) وذلك قبل المباراة التي سيخوضها ضد ريفر بليت والتي ستكون المرة الرابعة له في نهائي البطولة.


ابيلا رامون

لكن ريفر بليت "الطموح"، يرغب في التغلب على الفريق الكاتالوني من أجل الحصول على اللقب الأول له في البطولة بمسماها الحديث، حيث كان قد حصل على لقب الانتركونتينينتال سابقاً في عام 1986، بعد فوزه على نادي ستيوا بوخاريست الروماني.

تشكيلة برشلونة أمام ريفر بليت
الهجوم: ميسي – نيمار – سواريز
خط الوسط: إنيستا – راكيتيش – بوسكيتس
الدفاع: داني ألفيس – ماسكيرانو – بيكيه – جوردي ألبا
حراسة المرمى: تير شتيجن

أما ريفر بليت فيعول على مجموعة من اللاعبين، ومنهم ماتياس كرانيفيتر لاعب خط الوسط و الذي يشبهه الجميع بلاعب برشلونة خافيير ماسكيرانو في طريقة اللعب والذي سينتقل إلى نادي أتلتيكو مدريد الإسباني في ميركاتو الشتاء.

بينما هناك لاعبين آخرين في الفريق مثل المخضرم خاففير سافيولا، الذي لعب سابقاً لناديي برشلونة و ريال مدريد العريقين من قبل، والمخضرم الآخر لوتشو غونزاليس الذي لعب لنادي بورتو البرتغالي من قبل.

لم يكن طريق الفريقان طويلاً حيث شاركا في البطولة منذ انطلاق الدور نصف النهائي كعادة بطلي أوروبا و أمريكا الجنوبية طبقاً لقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا".

و تمكن الفريق الإسباني من التغلب على نادي غوانغزهو إيفرغراند الصيني بثلاثة أهداف نظيفة، أما الفريق الأرجنتيني فتمكن من التغلب على نادي سانفرس هيروشيما الياباني بهدف وحيد.

لذلك ستكون المواجهة صعبة للغاية بين الفريقين من أجل حصد اللقب العالمي، فمن سيتمكن من الحصول على مونديال الأندية لعام 2015 وينهي عامه في أفضل صورة ممكنة ومتوجًا ببطل العالم للأندية قبل الاحتفال بأعياد الميلاد "الكريسماس" والسنة الجديدة؟.

مقالات متعلقة

Got