الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

ثانوية عيلوط تنظم يوم التوجيه المهني لطلاب الثواني عشر

كل العرب
نُشر: 20/12/15 00:28,  حُتلن: 01:30

شدد المتحدثون على الاعتبارات التي يتوجب ان يدركها الطالب بكل ما يتعلق بفائض الخريجين من بعض المواضيع والتي من شأنها ان تجعل مهمة ايجاد فرص العمل في المستقبل شبه مستحيلة

شارك العشرات من طلاب المدرسة الثانوية في قرية عيلوط يوم السبت في فعاليات اليوم الدراسي للتوجيه المهني لطلاب الثواني عشر بمشاركة اولياء الامور وشخصيات اجتماعية من القرية. وكانت مستشارة المدرسة السيدة نجاح مصطفى قد بادرت الى تنظيم هذا اليوم على ضوء الحاجة الماسة لتعريف الطلاب على المراكز والمؤسسات الاكاديمية والمهنية التي تفتح ابوابها امام خريجي الثواني عشر وعن المواضيع والمجالات التي تدرسها وشروط القبول ومجالات العمل المستقبلة ما بعد التعليم الاكاديمي. وتحدث خلال اليوم الدراسي عدد من الشخصيات المشاركة وعلى رأسها الاستاذ عمر نصار مدير المدرسة الثانوية ومدير قسم المعارف في المجلس المحلي سيف عبود وممثلين عن المؤسسات الاكاديمية المشاركة والذي شددوا في كلماتهم على الحاجة الماسة في ان يتعرف الخريجين على المؤسسات الاكاديمية والمواضيع المختلفة التي تدرس ، شروط القبول وفرص العمل المستقبلية.




كما وشدد المتحدثون على الاعتبارات التي يتوجب ان يدركها الطالب بكل ما يتعلق بفائض الخريجين من بعض المواضيع والتي من شأنها ان تجعل مهمة ايجاد فرص العمل في المستقبل شبه مستحيلة ، والبحث بالمقابل عن المواضيع التي لا تجتذب الكثير من الخريجين من الثانوية خاصة من العرب ، رغم كون فرص العمل فيها اكثر حظا من غيرها. يذكر انه وللمرة الاولى يتم تنظيم مثل هذا اليوم حيث توزع الطلاب المشاركين فيه في نهاية اليوم الدراسي ممثلي الكليات والمؤسسات المشاركة للاستفسار على المواضيع وشروط القبول المتبعة. كما ساهم الاتحاد الاكاديمي للطلاب العرب بممثيله في فعاليات اليوم الدراسي من تقديم الشرح الكافي للمشاركين عن كافة المؤسسات الاكاديمية المتواجدة في البلاد وشروط القبول والاجابة على تساؤلات اخرى للطلاب المشاركين.

مقالات متعلقة