الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 16:01

مدرسة الشاغور الثانوية -مجد الكروم تشارك ببرنامج الأمل الاسرائيلي لعام 2016

أمين بشير- مراسل
نُشر: 19/12/15 12:51,  حُتلن: 13:23

الشاغور الثانوية -مجد الكروم حازت على جائزة وسام الشرف لسنة 2015 من بين 120 مدرسة مشاركة من الوسطين العربي واليهودي

تحت عنوان "التربية للتعاون والحياة المشتركة يجب أن تكون بنفوسنا وان نأمن بها، أنا فخور للمشاركة بهذه المهمة معكم- معا نجدد الامل الإسرائيلي" افتتح المؤتمر الافتتاحي لبرنامج الامل الاسرائيلي لعام 2016 الذي اقيم بمتحف القدس يوم الاربعاء 16.12.15 وقد دعي مدير مدرسة الشاغور الثانوية الاستاذ نايف فرحات مدير مدرسة الشاغور الثانوية في مجد الكروم مع قسم الاستشارة التربوية لحضور حفل افتتاح البرنامج للسنة الثانية على التوالي بحيث اختيرت مدرسة الشاغور الثانوية لتكون عضوا بالنادي القيادي لهذا المشروع في بيت رئيس الدولة روبي رڤلين.


خلال البرنامج


يذكر أن المدرسة حازت على جائزة وسام الشرف لسنة 2015 من بين 120 مدرسة مشاركة من الوسطين العربي واليهودي.. بحيث عرضت المدرسة جميع برامجها: التربوية، الاجتماعية، التعليمية والعلاجية بجميع فعالياتها وبرامجها ومبادرات الهيئة التدريسية بجميع وظائفها ومشاركة فعالة لطلابها بتنفيذ برامج داخل المدرسة وخارجها مع مدارس ومؤسسات غير عربية.

وتم عرض فيلم قصير لنجاحات هذا المشروع ومن بينها حصول مدرسة الشاغور الثانوية على وسام الشرف، وعرض بعض قصص النجاحات لمدارس أخرى. وكان حضور ما يقارب 300 شخص من عدة مدارس ومؤسسات من جميع انحاء البلاد، بحيث تم تقسيم الحضور لمجموعات بهدف التعارف وبناء جسور تواصل عن طريق العمل بمجموعات وقد تم اختيار مستشارة مدرسة الشاغور الثانوية السيدة فاديه مصري لإدارة مجموعة في هذا المؤتمر.

وفي القسم الاخير من المؤتمر، ألقى رئيس الدولة كلمة حول اهمية التعايش والحياة المشتركة بهذه الدولة خاصة في ظل الصراعات الداخلية. بعد ذلك القت ميخال كوهن المديرة العامة لوزارة التربية والتعليم كلمة أشارت فيها الى اهمية العمل المشترك بين الوزارة وبيت رئيس الدولة. واستمع الحضور ايضاً الى كلمة مدير صندوق روتمن، نوعم روتمن حول اهمية هذا المشروع وتنفيذه بأكثر من مجال وبأكثر عدد ممكن من المدارس والمؤسسات بجميع انحاء الدولة ودعمه المادي والمعنوي المستمر في المستقبل.

مقالات متعلقة