الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

زهير كركبي عضو المعارضة في بلدية شفاعمرو:هنالك تجاوزات وتلاعب بالميزانيات

كل العرب
نُشر: 17/12/15 13:32,  حُتلن: 23:47

 بيان الجبهة في شفاعمرو:

طالب كركبي بعدم التلاعب في الميزانية من قبل المسؤولين عن الحسابات أو ادارة البلدية

 تغطية العجز على حساب ميزانيات التطوير هي هروب من المشكلة وليس حلها وهذا يأتي على حساب المواطن الشفاعمري ورفاهيته

وصل الى موقع العرب بيان من جبهة شفاعمرو، جاء فيه: "أكد رئيس كتلة الجبهة أثناء بحث تعديل ميزانية سنة 2015، أن عمل إدارة البلدية والتجاوزات الخطيرة في بنود الميزانية خطير جدا والتغييرات المقترحة الآن ما هي إلا للتغطية على عجز مالي وفشل إدارة البلدية في استباق الأمور والعمل في إطار الميزانية التي صودق عليها مع بداية السنة . وإن دل ذلك على شيء فإنما يدل على عدم المهنية والاستهتار وعدم المسؤولية الذي يميز إدارة رئيس البلدية أمين عنبتاوي.  إن تغطية العجز على حساب ميزانيات التطوير هي هروب من المشكلة وليس حلها وهذا يأتي على حساب المواطن الشفاعمري ورفاهيته"، وفقا للبيان.



زهير كركبي رئيس كتلة الجبهة عضو البلدية  


وأضاف البيان: "وطالب كركبي بعدم التلاعب في الميزانية من قبل المسؤولين عن الحسابات أو ادارة البلدية . كما اقترح كركبي اقتراحا بديلا بزيادة بند دعم الطلاب الجامعيين الى مليون شاقل لتوزيعها على الطلاب الجامعيين من العائلات الفقيرة بدل صرف الاموال للتغطية على فشل الادارة حيث أكد كركبي أن المساعدات تعطى للمحتاجين ولا تعطى للأغنياء، واقترح تشكيل لجنة لمتابعة الموضوع، ولكن رئيس البلدية وإدارته رفضوا الطلب وخصصوا مبلغ خمسمائة الف شاقل وعينوا لجنة من الموظفين ليتسنى لرئيس البلدية التصرف بها كما يشاء".

وتابع البيان: "وأضاف كركبي، ألا تعرفون أن الطلاب الجامعيين في شفاعمرو يتجاوز عددهم الألفي طالب، كذلك اقترح كركبي حماية المدارس من خلال حراسة يومية حسب القانون وخاصة بعد ازدياد نسبة العنف في المدينة . وتساءل هل ننتظر المصيبة لتقع لكي ننفذ هذا الشيء".


رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي

تعقيب بلدية شفاعمرو:
وفي تعقيب لبلدية شفاعمرو حول الموضوع: "تستهجن إدارة البلدية ادعاءات عضو المعارضة زهير كركبي، علماً ان رئيس البلدية والمحاسب فندا هذه الادعاءات خلال الجلسة بنداً تلو الآخر. وأشار رئيس البلدية في رده خلال الجلسة إلى ان العجز في الميزانية تراجع خلال أقل من عامين من نحو عشرة ملايين شيكل الى ثلاثة ملايين فقط، وهو ما اعتبره كركبي نفسه (في الجلسة ذاتها) عجزاً بسيطاً مشيراً "كركبي" إلى أنه يمكن الحديث عن عجز عندما يكون 10 أو 20 مليون شيكل.

وأكد الرئيس أن التقارير المالية المقدمة هي مهنية للغاية ولا يجوز الطعن فيها عبثاً، ولفت إلى حقيقة ارتفاع نسبة الجباية نحو الـ60 في المئة، "وهذا نجاح كبير قياساً بما كان في سنوات سابقة".

وأضافت البلدية: "وتستهجن البلدية اتهام السيد كركبي لها بالتجاوزات من دون الإشارة حتى إلى تجاوز واحد، مضيفة أن إلقاء الكلام على عواهنه والإساءة إلى إدارة البلدية وموظفيها "المسؤولين عن الحسابات" بتوجيه اتهامات خطيرة لا اساس لها من الصحة لا تليق بمنتخَب جمهور، علماً أن محاسب البلدية رد على كل الادعاءات خلال الجلسة.

وتستهجن البلدية اتهامات السيد كركبي حول تشكيلة اللجنة لمنح الطلاب الجامعيين، وتؤكد أن اختيارها لجنة مهنية من الموظفين ذوي الشأن وبمشاركة مراقب البلدية يستحق التقدير لا الطعن كما يفعل كركبي"، بحسب رد البلدية,

مقالات متعلقة