الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

عكا: فعاليات تربوية للمدارس العربية ضمن اطار السلة الثقافية

كل العرب
نُشر: 17/12/15 12:58,  حُتلن: 13:05

مسرحية طه تروي قصة حياة الكاتب الفلسطيني طه محمد علي وهي من تمثيل واخراج الفنان عامر حليحل الذي نجح بنقل صورة شيقة لتاريخ حياة الكاتب 

بدعم من بلدية عكا، أقيمت مؤخرًا فعاليات تربوية في إطار السلة الثقافية لطلاب المدارس العربية في مدينة عكا، الفعالية الاولى كانت في مسرح عكا حيث تم عرض مسرحية "طه" لطلاب صفوف العاشر حتى الثاني عشر من مدرستي التيراسنطة والتكنولوجية.


خلال المسرحية

مسرحية طه تروي قصة حياة الكاتب الفلسطيني طه محمد علي وهي من تمثيل واخراج الفنان عامر حليحل الذي نجح بنقل صورة شيقة لتاريخ حياة الكاتب ومن خلالها تعرف الحضور على زوايا مخفية لتاريخ شعبنا الفلسطيني. أمّا الفعالية الثانية فكانت في مجال تعليم كيفية التصوير السينمائي وما يحدث في سيرورة صناعة الافلام وقدمها المخرج فالريوحنان وحضرها طلاب السوابع حتى التواسع في مدرسة التيراسنطة.

يذكر انه تم تخطيط وترتيب هذه الفعاليات بالتعاون بين السيدة سبأ السيد، التي تركز السلة الثقافية للأطر التعليمية في عكا ضمن وظيفتها كنائبة لمديرة قسم التربية والتعليم في بلدية عكا، وبين مركزي التربية في المدارس المشاركة: علي حمادة، يوسف محمود وميلاد خليل وبمساعدة المركز الجماهيري في عكا القديمة.

مقالات متعلقة