الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

حيفا: يوم دراسي في الكرمة الثانويّة حول التوجيه المهنيّ والدراسيّ

كل العرب
نُشر: 17/12/15 11:53,  حُتلن: 12:07

تخلّل البرنامج استضافة مجموعة كبيرة من طلّاب الجامعات بتخصصات مختلفة لمنح الطلّاب فرصة التّعرف من قرب على هذه المواضيع

وصل بيان صحفي صادر عن سامية عرموش الناطقة بلسان بلدية حيفا للمجتمع العربي، جاء فيه: "خصّصت مدرسة الكرمة الثانويّة العلميّة يوم الخميس الموافق 10.12.2015 يوما دراسيّا لطلّاب الثّاني عشر. يهدف إلى كشف الطلّاب على عالم التعليم العاليّ، ومجالات العمل في الحاضر القريب. أقيم هذه اليوم بالتّنسيق، والعمل المشترك، مع "جمعية التوجيه الدراسيّ" في حيفا، بإدارة السّيدة حسناء سليمان".


صور من اللقاء 

وتابع البيان: "إفتتح البرنامج المدرّب أحمد ياسين من خلال إعطاء الطلّاب محاضرة قيّمة في موضوع التوجيه الدراسيّ، اكتسب الطلّاب من خلاله كيفيّة اتخاذ القرار المناسب، وفحص الظّروف والطّرق المناسبة لاختيارهم وميولهم. في حين تميّز اللّقاء بعمق المضامين وحسن الإدارة، تجسّد من خلال اشراك الطلّاب بفعاليات مختلفة لفهم أعمق وأكثر تأثيرا. اشترك معلّم الفيزياء تامر سعد ليحدّث الطلّاب عن تجربته الشخصيّة في هذا المجال، كاشفا أمامهم جميع التخبّطات الّتي واجهها. كما وشارك الأستاذ محمد زيدانيّ -أستاذ البسيخومتري-، الطلّاب كيفيّة التّعامل مع امتحانات البسيخومتري وضمان النّجاح فيها".

وإختتم البيان: "تخلّل البرنامج استضافة مجموعة كبيرة من طلّاب الجامعات بتخصصات مختلفة؛ لمنح الطلّاب فرصة التّعرف من قرب على هذه المواضيع، وهم: فادي حكيم (التمريض)، لورين نشاشيبي (طبّ عامّ)، رنيم مسلم (هندسة بيوتكنولوجيا وغذاء)، فوزي سيف (طبّ عامّ)، نفين نجم (لغة إنجليزيّة واستشارة)، ماريا شقور (طبّ صينيّ)، صفية محمود (علم اجتماع)، سوسن شقور (هندسة صناعة وإدارة)، محمد زيدانيّ (أستاذ بسيخومتري وإدارة اعمال)، لميس عبد العال (لغات)، مراد جرجورة (علوم سياسيّة).

مقالات متعلقة