الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

محاضرة توعية حول اضرار ومخاطر المخدرات في ثانوية عتيد الطيبة

كل العرب
نُشر: 17/12/15 10:54,  حُتلن: 12:34

مازن أبو عيطة:

تندرج هذة الفعالية ضمن برنامج وقائي لمكافحة التدخين وتعاطي المخدرات خططنا له في المدرسة

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن ثانوية عتيد في الطيبة، جاء فيه: "بادر الاستاذ مازن ابو عيطة مركز برنامج مكافحة العنف وتعاطي المخدرات في ثانوية عتيد الطيبة الى تنظيم محاضرة توعية لمجموعة من صفوف شريحة العواشر في المدرسة  اليوم الخميس 17.12.2015 بعنوان "مخاطر تعاطي المخدرات والتدخين قرب الشباب". وضمنَ برنامجَ الفعالية استضافت المدرسة المُحاضِرين زياد عازم عامل اجتماعي ومركز تطوير الشباب، العامل الاجتماعي زهر حاج يحيى يعمل بالشؤون الاجتماعية بالطيبة، والعاملة الاجتماعية كفاية طيبي تعمل قسم الشؤون الاجتماعية وقسم تطوير وتوعية الشبيبة في الطيبة".


خلال المحاضرة

وأضاف البيان: "وتناولت المحاضرة التعريف بمفهوم المواد المخدرة سواء الطبيعية أو التصنيعية ، وعرضت المخاطر وأضرار المخدرات وآثارها السلبية على الفرد والأسرة والمجتمع وخصائص وسمات الشخصية الإدمانية وكيفية اكتشافها وأساليب التعامل معها. وقال الاستاذ مازن ابو عيطة : هذه الفعالية هي باكورة الفعاليات اللامنهجية الوقائية ضد استخدام المخدرات وظاهرة التدخين في اوساط الطلاب والطالبات في مدارسنا العربية. تندرج هذة الفعالية ضمن برنامج وقائي لمكافحة التدخين وتعاطي المخدرات خططنا له في المدرسة. وهناك استكمال لهذا المشروع من خلال الاستعانة بسلطة مكافحة المخدرات وجمعية مكافحة التدخين المنبثقة من وزارة الصحة والتي وعدت بتقديم مساعدات ومنشورات ومواد اعلانية اضافة الى محاضرين".

وختم البيان: "كما واضاف الاستاذ مازن ابو عيطة قائلا: لاحظنا تجاوبا كبيرا من قبل الطلاب مع مضمون مما يتطلب الامر ايضا استكمال هذه الحملة التوعوية في مدارس الطيبة لتشمل جميع الصفوف والشرائح في المستقبل القريب"، بحسب البيان.
 

مقالات متعلقة