الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 18:01

ليبرمان يدعو لطرد زعبي: حزب الجاسوس عزمي بشارة يدعم الإرهابيين

كل العرب
نُشر: 16/12/15 11:32,  حُتلن: 14:11

أفيغدور ليبرمان:

معا نطرد داعمي المخربين من الكنيست

مؤيدو الإرهاب ومن يعمل ضد دولة إسرائيل ويرفض إقامتها كدولة يهودية لا يستطيع أن يكون نائبا في برلمانها

حزب الخائن والجاسوس عزمي بشارة ووريثته حنين زعبي يفعلون ذلك بوضوح وأتى الوقت ليدفعوا الثمن

النائبة حنين زعبي:

ليبرمان هو نموذج سياسي عنصري يحاول من خلال الحملة اكتساب شعبية وجماهيرية افتقدها مؤخرا بشكل رخيص

لن تردعني هذه الحملة كما من سبقها لن تردعني عن مواصلة طريقي ورسالتي من خلال القيم التي أؤمن بها ولن تخيفني ولن تخيف أجيالا تنشأ واعية تماما بحقها وبمكانتها في وطنها

دعا زعيم حزب يسرائيل بيتينو، أفيغدور ليبرمان، إلى "طرد عضو الكنيست حنين زعبي من الكنيست وبشكل نهائي" وجاء ذلك خلال حملة للحزب أطلقها ليبرمان صباح اليوم الأربعاء على الفيسبوك داعيا إلى دعم اقتراحه ومبادرته. وقال ليبرمان: "معا نطرد داعمي المخربين من الكنيست" كما قال.


ليبرمان كما ظهر في شريط الفيديو على صفحته على الفيسبوك

وتوجه ليبرمان خلال شريط فيديو، إلى "الجمهور طالبا منهم الضغط على أعضاء الكنيست لدعم اقتراح القانون الذي بادر إليه والذي يطالب فيه بطرد النائبة حنين زعبي، عن حزب التجمع والقائمة المشتركة، من الكنيست". ولفت في الفيديو إلى أن "لجنة الانتخابات سبق لها وأن فصلت حزب التجمع وحنين زعبي من المنافسة لانتخابات الكنيست إلا أن المحكمة العليا أبطلت القرار".

وعليه، قدم ليبرمان اقتراح قانون لسحب "صلاحيات المحكمة العليا من التدخل في قرارات لجنة الانتخابات المركزية بخصوص الموافقة على مرشحين أو إلغاء متنافسين من القائمة المشتركة لانتخابات الكنيست". وقال ليبرمان: "إلغاء المنافسة بقرار لجنة الانتخابات كان قانونيا وذلك على اعتبار أن مؤيدي الإرهاب ومن يعمل ضد دولة إسرائيل ويرفض إقامتها كدولة يهودية، لا يستطيع أن يكون نائبا في برلمانها، وما من شك أن حزب الخائن والجاسوس عزمي بشارة ووريثته حنين زعبي يفعلون ذلك بوضوح وأتى الوقت ليدفعوا الثمن".

رد مكتب النائبة زعبي
وعمم مكتب عضو الكنيست حنين زعبي بيانا جاء فيه: "عقبت النائبة حنين زعبي – عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة على الحملة الاعلامية ضدها التي أطلقها اليوم مكتب النائب "أفيغدور ليبرمان"، "حنين زعبي – خارج الكنيست نهائيا"، أن "ليبرمان هو نموذج سياسي عنصري، يحاول من خلال الحملة اكتساب شعبية وجماهيرية افتقدها مؤخرا، بشكل رخيص، وبشكل تحريضي ضدي وضد شعبي الذي أمثله. واضح أننا بصدد صراع بين القيم والحقوق الديمقراطية التي أمثلها وبين الفاشية التي يعبر عنها ليبرمان، أنا أمثل العدالة والحرية والديمقراطية وأمثل الدفاع عن حقوق شعبي، أما هو فيمثل سياسات العنف والتحريض لمن يعتبر نفسه سيدا علينا. وهو يرانا لا نتأتئ ولا نخاف، لا منه، ولا من سياسات إجرامية ترتكب بحقنا، ونحن لا نخاف، ليس لأننا أبطالا، بل لأننا نمثل الحق والتاريخ والكبرياء، وليست لدينا أدنى شعور بالدونية لكي نقبل شعور الاستعلاء الذي يمثله هؤلاء "الأسياد" علينا". لذلك من الطبيعي لعنصري مثل ليبرمان أن ينزعج من مواقفي ومن عملي البرلماني والجماهيري" بحسب البيان.

وتابع البيان: "وأنهت زعبي قائلة: "لن تردعني هذه الحملة، كما من سبقها، لن تردعني عن مواصلة طريقي ورسالتي من خلال القيم التي أؤمن بها، ولن تخيفني ولن تخيف أجيالا تنشأ واعية تماما بحقها وبمكانتها في وطنها. بوصلتي ومن يوجهني هو شعبي وحقه في العيش بحرية وعدالة، ومنه أستمد شرعيتي" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
234697.65
BTC
0.52
CNY