الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

شفاعمرو: المؤتمر الصحي الأول يترك انطباعاً طيباً لدى جمهور الأطباء والعاملين

كل العرب
نُشر: 15/12/15 11:18,  حُتلن: 11:29

قدم د. عزام شرحاً عن معاني انضمام المدينة إلى شبكة المدن الصحية، ليتعاون فيها المواطنون والمصالح الاقتصادية والمؤسسات الصحية المختلفة

أمين عنبتاوي:

تتشرف البلدية بتكريم الأطباء الجدد ضمن واجب تكريم كل شفاعمري ناجح يتقن عمله لما فيه خير المجتمع

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن بلدية شفاعمرو، جاء فيه: "ترك المؤتمر الصحي الأول الذين نظمته بلدية شفاعمرو، السبت الماضي بمناسبة انضمام المدينة إلى شبكة المدن الصحية، صدى ايجابياً وطيباً على الحضور والجمهور العام لِما تضمنه من فقرات غنية متنوعة شملت محاضرات في الطب والصحة وتكريماً للبروفيسور عصام صباح واحتفاءً بالأطباء الجدد في المدينة ومقطوعة موسيقية رائعة لأستاذ الموسيقى الشفاعمري العالمي البروفيسور تيسير الياس".


خلال تكريم الأطباء الجدد

وأضاف البيان: "وحضر المؤتمر رئيس البلدية أمين عنبتاوي وعقيلته ونواب الرئيس وأعضاء من المجلس البلدي وأكثر من مئة من الأطباء والممرضات والممرضين والصيادلة ومسؤولين من صناديق المرضى وممثلون عن جمعيات فاعلة في مجال الصحة والجمهور العام. ورحب عريف المؤتمر الناطق الإعلامي أسعد تلحمي بالحضور وقدّم نبذة عن كل من المحاضرين".

وتابع البيان: "واعتبر رئيس البلدية في كلمته الترحيبية المؤتمر حلقة أولى في سلسلة أمسيات ومؤتمرات أخرى في شتى المجالات، التي يعنى بها المجلس البلدي، وافتتاحاً بمناسبة انضمام شفاعمرو إلى "شبكة المدن الصحية". وأضاف أن البلدية تتشرف بتكريم الأطباء الجدد ضمن واجب تكريم كل شفاعمري ناجح يتقن عمله لما فيه خير المجتمع. وأشار باعتزاز إلى أن شفاعمرو تضم كوكبة متميزة من الأطباء كماً وكيفاً،..كما نفخر بارتفاع عدد الذين نالوا درجة الأستاذية (البروفيسور) من أبناء المدينة، وشفاعمرو تستحق أن تكون في الصدارة في مختلف المجالات". وشكر القائمين على المؤتمر وكل من لبى الدعوة وخصّ بالشكر رئيس لجنة الصحة عضو البلدية الدكتور كميل عزام صاحب فكرة المؤتمر التي رحب بها المجلس البلدي.
بدوره قدم د. عزام شرحاً عن معاني انضمام المدينة إلى شبكة المدن الصحية، ليتعاون فيها المواطنون والمصالح الاقتصادية والمؤسسات الصحية المختلفة مع السلطة المحلية، من أجل تأمين حياة صحية لجميع المواطنين. وأثنى على تجاوب رئيس البلدية وأعضاء المجلس مع الفكرة من أجل تحقيق رؤية الصحة للجميع ومن أجل رفاهية المجتمع الشفاعمري. وهنأ المحتفى بهم في المؤتمر وشكر اللجنة المنظمة المتشكلة من نجمة عباس ومدير مكتب رئيس البلدية رياض حصري والناطق الإعلامي أسعد تلحمي ومنه. واقترح د. عزام تشكيل طاقم توجيه من العاملين في مجال الصحة لمتابعة وقائع المؤتمر".

وكان مسك ختام المؤتمر تكريم الأطباء الجدد الذين اجتازوا "امتحان الدولة" هذا العام، وتكريم المحاضرين والبروفيسور تيسير الياس ونجمة عباس على ما قدموا لإنجاح المؤتمر.

وختم البيان: "واستمع الحضور إلى محاضرات قدمها كل من د. شهاب شهاب شملت "معطيات عن الوضع الصحي في شفاعمرو"، والبروفيسور زاهر عزام حول "الوقاية من أمراض القلب"، ورانية مخلوف حلاحلة حول "تطوير نمط حياة صحي"، والدكتور جمال حسون عن المناعة والحساسية من أمراض العصر، وعلي أبو علي عن الفقر والصحة، والدكتور شتيوي سواعد حول التجديدات في جراحة القلب، والدكتور محمد خطيب عن "الصحة في أولويات السلطة المحلية"، الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
231945.00
BTC
0.52
CNY