الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

لقاء قمة في الدوري الإنجليزي: ليستر سيتي الصاعد يواجه تشيلسي البطل الجريح

كل العرب
نُشر: 14/12/15 12:46,  حُتلن: 19:49

يدخل ليستر سيتي اللقاء محتلًا المركز الثاني برصيد 32 الى جانب مانشستر سيتي وبفارق نقطة واحدة عن آرسنال بينما يأتي تشيلسي في المركز السادس عشر برصيد 15 نقطة

يحل فريق تشيلسي حامل لقب البريميرليج ضيفا على نظيره ليستر سيتي في الساعة 22:00 ضمن الجولة الـ16 من الدوري الإنجليزي الممتاز. ويدخل ليستر سيتي اللقاء بحثًا عن الثلاث نقاط من أجل استعادة قمة الدوري التي خطفها آرسنال بعد الفوز على أستون فيلا. في المقابل يطمع تشيلسي في إيقاف مسلسل نتائجه السيئة في الدوري والتي شهدت سقوطه في 8 مباريات كان آخرها أمام بورنموث.


إدين هازارد نجم تشيلسي

ويشار إلى أنّ ليستر سيتي يدخل اللقاء محتلًا المركز الثاني برصيد 32 الى جانب مانشستر سيتي، وبفارق نقطة واحدة عن آرسنال بينما يأتي تشيلسي في المركز السادس عشر برصيد 15 نقطة فقط. وتشكل المباراة اختبارا جديا لقدرة ليستر سيتي على المنافسة هذا الموسم، حيث أنهى الفريق الذي يدربه الإيطالي كلاوديو رانييري الجولة الماضية متصدرا المسابقة ومتفوقا على عمالقة الدوري أمثال مانشستر سيتي وآرسنال ومانشستر يونايتد.
وفي تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري الممتاز (بريمي ليج): فاز تشلسي في 11 مباراة وليستر في 3 مبارايات، مقابل 4 تعادلات.


جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي

قائد ليستر: تشيلسي فريق رائع لكنه ليس بأفضل أحواله
وأشاد قائد ليستر، ويس مورغان في تصريحات صحفية له بنادي العاصمة تشيلسي، فقال: "الضغوط تقع على تشيلسي قليلا، لكن الفريق ليس بأفضل أحواله هذه الأيام ويتوجب عليه الأداء بشكل أفضل، لا يجوز استبعاده من المنافسة لأنه فريق رائع ويملك لاعبين رائعين، نعتقد أنهم سيعودون إلى تقديم المستوى الجيد وسيفوزون بمبارياتهم".

وأضاف مورغان: "الجميع يتوقع من تشيلسي أن يفوز بكل مباراة، لكننا واثقون تماما ويجب أن نتطلع للفوز أيضا، أعتقد أنه علينا مواصلة تقديم الأداء نفسه الذي قدمناه في المباريات الأخيرة، وهو ما نجحنا في القيام به مؤخرا، كل لاعب يعرف دوره جيدا بهدف الاستمرار في المنافسة".

في الجهة المقابلة، كال مورينيو المديح لمنافسه رانييري الذي استلم تدريب ليستر قبل بداية الموسم، ووافقه القول بأن تشيلسي يملك فرصة اقتحام مراكز الأربعة الكبار رغم البداية المتعثرة. وأضاف مورينيو: ""قبل عام واحد كان ليستر في مؤخرة الترتيب وأقيل رانييري من منصبه كمدرب لليونان بعد الخسارة أمام جزر فارو، والآن يعتبر رانييري أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز حاليا ويتصدر لاعبيه المسابقة، وهنا يكمن جمال اللعبة، إنه أمر رائع".

تشكيلة تشيلسي أمام ليستر:
الهجوم: كوستا – ويليان – أوسكار – هازارد
خط الوسط: فابريجاس وماتيتش
الدفاع: ايفانوفيتش – زوما – تيري – ازبيلكويتا
حراسة المرمى: كورتوا
 

مقالات متعلقة

Got تشيلسي