الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

بركة في المتابعة: نشدّ على أيادي الإسلامية والقرّا مُجرم بحق شعبه

نزار عليمي- مراسل
نُشر: 12/12/15 16:43,  حُتلن: 21:08

 رئيس لجنة المتابعة محمد بركة :

هنالك اهمية كبرى لعقد هذه الجلسة الخاصة بحضور وسائل الاعلام ومن اهمها التضامن مع الحركة الاسلامية بعد حظرها، ولهذا قررنا في تاريخ 16.1.2016 اقامة مهرجان كبير وتضامني مع الحركة الاسلامية بمشاركة عدة بلدان من خارج البلاد

نرى في الفترة الاخيرة ازديادًا في انتشار العنف في المجتمع العربي وخاصة أن قتل النساء في ارتفاع كبير وسنتصدى لهذه الآفة الخطيرة

ايوب القرا مجرم بحق شعبه وأهله، بدل أن يقوم بإسترجاع الاراضي يقوم ببناء قرى درزية أخرى على أراضٍ فلسطينية ويعمل على مضاعفة الفتنة، ولكن لجنة المتابعة لن تسمح بهذا الامر وسنوقف هذا المشروع 

لجنة المتابعة في بيانها:

ندعو لتصعيد المعركة ضد حظر الاسلامية الشمالية، ونستعد لنشاط محلي دولي

نحذر من تنامي التحريض على التجمع الوطني الديمقراطي وتدين كافة الملاحقات السياسية

تتجند لجنة المتابعة للمعركة ضد كتاب المدنيات الجديد لما فيه لما فيه من تزوير وتدجين لطلابنا

استفحال الفقر بين العرب وفق التقرير الرسمي هو نتيجة حتمية لسياسة التمييز العنصري المبرمجة

عُقدت بعد ظهر اليوم السبت في مبنى لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في حي الورود في الناصرة، جلسة خاصة للتشاور بعدة أمور هامّة وحارقة، وكان أبرزها حظر الحركة الاسلامية وازدياد العنف في المجتمع العربي، وخاصة ظاهرة قتل النساء المتزايدة في الاونة الاخيرة وغيرها.


خلال جلسة المتابعة اليوم

هذا، وحضر الاجتماع رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، والنائب مسعود غنايم، والنائب السابق طلب الصانع، ورئيس الحركة الاسلامية للشق الشمالي الشيخ رائد صلاح ونائبه كمال خطيب، واعضاء من لجنة المتابعة وغيرهم.

وأكد رئيس لجنة المتابعة محمد بركة خلال الجلسة على أنّ "هنالك اهمية كبرى لعقد هذه الجلسة الخاصة بحضور وسائل الاعلام ومن اهمها التضامن مع الحركة الاسلامية بعد حظرها، ولهذا قررنا في تاريخ 16.1.2016 اقامة مهرجان كبير وتضامني مع الحركة الاسلامية بمشاركة عدة بلدان من خارج البلاد، أي أن تكون حملة تضامنية دولية بالاضافة للمدن المحلية الفلسطينية، وجاء هذا القرار بعد حظر الحركة الاسلامية الشق الشمالي عن عملها بالاضافة لحظر 20 جمعية، كما وسنعمل على توقيع عريضة بموافقة، عرب ويهود، وايضا مؤسسات اكاديمية وسياسية من اجل التضامن مع هذه الجمعيات، كما وهنالك اقتراح لعقد ندوة سياسية في الامم المتحدة في العام الجديد من اجل التداول في اهم الامور السياسية والتي يعاني منها الشعب الفلسطيني".

ووحول ظاهرة العنف في المجتمع العربي، قال بركة:"نرى في الفترة الاخيرة ازديادًا في انتشار العنف في المجتمع العربي وخاصة أن قتل النساء في ارتفاع كبير وسنتصدى لهذه الآفة الخطيرة. وفي المدة الاخيرة تصلنا اخبار ومكالمات مُقلقة حول تسريب الفيديوهات الجنسية بين طلاب وطالبات المدارس، وهذا شيء مقلق جدًا على مستقبل طلابنا وسنعمل على عقد اجتماع خاص مع مديري ومعلمي المدارس حول هذه الافة الخطيرة بعد قيام طلاب وطالبات بتداول فيديوهات جنسية، وأعتقد أن هذا الموضوع يشكل خطرًا كبيرًا وهنالك معلومات اخطر مما نتوقعها".

وإختتم بركة حديثه حول بناء مساحات جديدة واقامة قرى درزية، قائلا: "اعتبر هذا الموضوع خطيرًا جدًا، وأصرح أنّ ايوب القرا مجرم بحق شعبه وأهله، بدل أن يقوم بإسترجاع الاراضي يقوم ببناء قرى درزية أخرى على أراضٍ فلسطينية ويعمل على مضاعفة الفتنة، ولكن لجنة المتابعة لن تسمح بهذا الامر وسنوقف هذا المشروع كما اننا سنعقد اجتماعًا طارئًا مع القيادة الروحية من الطائفة الدرزية".

أمّا واصل طه عن التجمع صرح قائلا: "علينا مواصلة نضالنا من اجل الحركة الاسلامية بحيث أن الحكومة تتعرض للتجمع كما تعرضت للحركة الاسلامية، ومع العلم اذ تلاحقنا ستلاحق ايضًا احزاب اخرى، ومن هنا ادعو للخروج بأعلى اصواتنا الى العالم من اجل وقف هذه الملاحقات السياسية ضدنا، كما وادعو لإقامة مهرجانات سياسية عالمية ومحلية مع كبار الرؤساء والمسؤولين لحل هذه المشكلة".

هذا، وصرح البروفيسور أسعد غانم حول منهاج وتعليم موضوع المدنيات، قائلا: "يعتبر هذا المنهاج التي تنتهجه الحكومة والتي تريد أن تعلمه في المدارس هو برنامج تعليمي مختلف جذريًا وهو توجه عدائي سياسي من الدرجة الاولى، كما أن هذا المنهاج الجديد يُعلم على يهودية الدولة وعن العملية الشرعية للدولة بحسب الرواية الصهيونية كما ان الحكومة تريد ملائمتها باللغة العربية، وموضوع المدنيات هو خطير جدا اجرائيا وجوهريًا اي انه سيكون خاليًا من الديمقراطية، والدولة الان مستمرة في طباعة هذا المنهج الخطير وهو سوف يسيء للعلاقات ما بين الطلاب العرب واليهود، والدولة لن تتراجع عن هذا الكتاب، ولكن يجب ان يكون هنالك كتاب من قبل لجنة التعليم العربي خاصة في منهاج المدنيات، ويجب ان تكون خطة جدية وبعث رسالة سياسية حول هذا الكتاب وإيقاف طباعته". 

لجنة المتابعة العليا تدعو لتصعيد النضال ضد قمع الحريات ومساندة السلطات المحلية العربية
هذا، وقد أصدرت لجنة المتابعة العليا بيانًا رسميًا بعد إنتهاء الجلسة، وجاء فيه:" دعت لجنة المتابعة لقضايا الجماهير العربية الى تصعيد النضال ضد قمع الحريات، وتجريم الكفاح السياسي المشروع والضروري، للتصدي لسياسة التمييز العنصري، المتصاعدة باستمرار. وقررت سلسلة من الاجراءات لتصعيد المعركة ضد حظر الحركة الاسلامية الشمالية، كما أكدت اللجنة على مساندتها لكفاح السلطات المحلية العربية، وحذرت من محاولة وزارة التعليم فرض كتاب جديد للمدنيات، يتميز أكثر من سابقه بتزوير التاريخ والواقع، ومحاولة تدجين أجيالنا الشابة. ورأت المتابعة أن مجمل سياسة التمييز العنصري، انعكست في الأيام القليلة الماضية، في التقرير الرسمي عن الفقر، الذي بيّن استفحال الفقر بين العرب أكثر من غيرهم".

وزاد البيان:"وعقدت سكرتارية المتابعة بعد ظهر اليوم السبت في مكاتبها في الناصرة، اجتماعا للتباحث في سلسلة القضايا المطروحة، وقدم رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، بيانا تضمن ما قامت به اللجنة في الفترة السابقة، وخاصة في المعركة لمناهضة قرار حظر الحركة الاسلامية (الجناح الشمالي). ودعا الى تصعيد النضال ضد هذا القرار الجائر، الذي لن تكون الاسلامية الشمالية آخر ضحاياه، بل هذا ينعكس ايضا في رفع الخطاب التحريضي ضد التجمع الوطني الديمقراطي، وملاحقة الناشطين السياسيين واعتقالهم، وتكثيف دعواتهم للتحقيق".

وتابع البيان:"ودعا بركة مركبّات لجنة المتابعة العليا، الى تفعيل مندوبيها في لجان لجنة المتابعة المتخصصة، وقال إن المتابعة ستبدأ في الفترة القريبة بالتداول في مسألة نظامها، ولكن منذ الآن علينا ضمان تفعيل لجان العمل، اضافة الى وضع تصورات كي تكون لجنة المتابعة ممثلة لكافة لجنة شرائح جماهير شبعنا، مثل المدن الفلسطينية التاريخية وسائر المدن المختلطة، والتمثيل الوطني لأبناء الطائفة العربية الدرزية، كما دعا الأحزاب خاصة تلك التي تتمسك بمبدأ التمثيل النسائي، أن تضمن تمثيلا نسائيا، ضمن مندوبيها في هيئات المتابعة. وجرى بحث مستفيض من ممثلي كافة أحزاب لجنة المتابعة، وقدم مختصون بيانات عن قضية كتاب "المدنيات"، وقضية العنف والفقر".

قرارات المتابعة
- توجه لجنة المتابعة تحياتها إلى شعبنا الفلسطيني في هبته الشعبية وتقف اجلالا امام الشهداء والمصابين، وتدين جرائم الاحتلال والاعدامات الميدانية.
- تهنئ لجنة المتابعة عموم أبناء شعبنا والعالم بحلول عيد الميلاد المجيد وذكرى المولد النبوي الشريف.
- تدعو لجنة المتابعة الى تصعيد المعركة ضد حظر الحركة الاسلامية (الجناح الشمالي)، وقد أقرت اللجنة سلسلة من الخطوات اللاحقة، ومن أبرزها عقد مؤتمر وطني عام ضد الهجمة على جماهير شعبنا يوم 16 كانون الثاني المقبل. وفي نفس اليوم ستعقد مهرجانات تضامنية في رام الله وغزة وعدة دول في العالم.
- تدين لجنة المتابعة الهجوم السياسي والاعلامي ضد التجمع الوطني الديمقراطي في اطار الهجمة العامة على الحريات والناشطين السياسيين بين جماهيرنا وتؤكد ان هذا يندرج في اطار تجريم نشاطنا السياسي الكفاحي المشروع الذي لم نتنازل عنه بل سنصعّده.
- تدعم لجنة المتابعة العليا كفاح اللجنة القطرية للرؤساء وقرارها بالشروع بإضراب مفتوح ابتداء من يوم الاربعاء المقبل.
- تحذر لجنة المتابعة من خطورة مضامين كتاب المدنيات الذي تعده وزارة التعليم لما فيه من تزوير وتدجين لأجيالنا الصاعدة وتدعم اللجنة المعركة لمنعه، بالتنسيق مع لجنة المتابعة لقضايا التعليم.
- تواصل لجنة المتابعة عملها في المعركة للجم ظاهرة العنف في مجتمعنا وتنظر بقلق شديد لانتشار الظاهرة بأشكال مختلفة الى جهاز التعليم والبيئة المجتمعية الآمنة.
- تؤكد لجنة المتابعة على ان معطيات الفقر التي ظهرت في التقرير الرسمي واستفحالها لدى العرب هو نتيجة حتمية لسياسة التمييز العنصري الاسرائيلية الرسمية"، إلى هنا نص بيان لجنة المتابعة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259584.10
BTC
0.51
CNY