أخبارNews & Politics

إتهام فتاة من كفر عقب بمحاولتي قتل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إتهام فتاة من كفر عقب بمساعدة هديل عواد بمحاولة قتل يهود انتقاما لمقتل شقيقها

بيان المحكمة:

تقدم نحو الفتاتين مواطن والذي قام بضرب المتهمة بكرسي حيث سقطت أرضًا الا أن قريبتها قامت باشهار المقص وتم حينها إطلاق النار عليها بواسطة مسدس وتم إقرار وفاتها في المكان

يوم 22.11.2015 قررت قريبة المتهمة تنفيذ عملية قتل قومية انتقاما لموت شقيقها عام 2013 وفي يوم التالي خرجت الاثنتان من بيتهما وهما تحملان حقيبة مدرسية لكي يبعدا شكوك أفراد عائلتهما


قدمت النيابة العامة في لواء القدس الى المحكمة المركزية في المدينة "لائحة إتهام بحق فتاة قاصر (16 عامًا) من بلدة كفر "عقب" بتهمة محاولتي قتل وحيازة السكين"، وفقا للبيان.


مكان العملية - تصوير: نجمة داوود الحمراء

ويستدل من لائحة الإتهام أنه "يوم 22.11.2015 قررت قريبة المتهمة تنفيذ عملية قتل قومية انتقاما لموت شقيقها عام 2013، وفي اليوم التالي خرجت الاثنتان من بيتهما وهما تحملان حقيبة مدرسية لكي تبعدا شكوك أفراد عائلتهما وصعدتا الى الحافلة وإتجهتا الى القدس وبعد أن صلّتا في الأقصى قامتا بشراء مقصين بهدف تنفيذ العملية. وبعدها صعدت الاثنتان الى القطار الخفيف ونزلتا قرب بلدية القدس وإتجهتا نحو شارع "يافو" بهدف البحث عن مواطنين يهود لتنفيذ العملية"، وفقا للبيان.

وتابع البيان: "هذا ويذكر أنه قرابة الساعة 11:00 وفي محطة القطار في سوق "محنيه يهودا" تركت الاثنتان حقيبتهما في المحطة وإتجهتا نحو شارع "يافو"، وعند الساعة 11:20 قامت قريبة المتهمة بطعن مواطن بعنقه بهدف قتله لكنه فرّ من المكان وهو ينزف. ومن جهة أخرى تقدم نحو المكان مواطن (64 عامًا) حيث إقتربت قريبة المتهمة نحوه وحاولت طعنه في الوقت الذي كانت به المتهمة تشهر المقص بهدف طعن الآخرين"، وفقا للبيان.
وختم البيان: "تقدم نحو الفتاتين مواطن والذي قام بضرب المتهمة بكرسي حيث سقطت أرضًا الا أن قريبتها قامت باشهار المقص وتم حينها إطلاق النار عليها بواسطة مسدس وتم إقرار وفاتها في المكان، هذا وتطلب النيابة العامة اعتقال المتهمة حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقها"، وفقا للبيان.

هذ ويذكر أن "قريبة المتهمة التي لقيت مصرعها تدعى هديل عواد من مخيم قلنديا".


إحدى الشابتين

كلمات دلالية