الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

وادي عارة: تعيين مخططة المدن عناية بنا مهندسة للجنة التنظيم المحلية

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 11/12/15 08:33,  حُتلن: 11:38

هدف اللقاء للتعرف على عمل اللجنة وضرورة تطورها من خلال استيعاب كوادر مهنية ذات خبرة ومعرفة وتجربة تضمن احداث تغيير جذري

تحدث نادر يونس رئيس اللجنة عن اهمية المرحلة التي تستوجب خلق اجواء ايجابية من قبل جميع السلطات المحلية واعضاء اللجنة لمعالجة العديد من القضايا الملحة

عقدت اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في وادي عارة جلسة خاصة للاحتفاء بمخططة المدن المهندسة عناية بنا لتعيينها مهندسة للجنة المحلية وادي عارة والتي ستتولى مهام عملها ابتداء من 1.1.2016 خلفا للمهندس شريف هندي الذي شغل هذا المنصب لمدة 33 سنة.


خلال الاجتماع


هذه الجلسة التي بادرت اليها ادارة لجنة التنظيم المحلية، والتي دعي لها كل من عضو الكنيست د. يوسف جبارين، عضو الكنيست سابقا د. حنا سويد، عضو الكنيست د. جمال زحالقة، رؤساء السلطات المحلية، مرسي ابو مخ، مضر يونس ، محمد وتد ، ورائد كبها، محمود جبارين ابو لؤي، احمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية في وادي عارة، الاستاذ علي كبها ممثلا عن ام القطف واعضاء لجنة التخطيط في وادي عارة.

افتتح الجلسة المحامي توفيق جبارين رئيس اللجنة الفرعية في اللجنة الذي رحب بالحضور وشكرهم لتلبية الدعوة لهذا اللقاء المميز، الذي هدف للتعرف على عمل اللجنة وضرورة تطورها من خلال استيعاب كوادر مهنية ذات خبرة ومعرفة وتجربة، تضمن احداث تغيير جذري في هذه المؤسسة الفريدة من نوعها والتي تعتبر الرابط المشترك الذي يربط جميع السلطات المحلية في وادي عارة كوحدة مترابطة تضم سبع سلطات محلية ، تجمعها مصالح مشتركة عديدة وعلى رأسها قضايا التخطيط.

كما تحدث بدوره نادر يونس رئيس اللجنة عن اهمية المرحلة التي تستوجب خلق اجواء ايجابية من قبل جميع السلطات المحلية واعضاء اللجنة لمعالجة العديد من القضايا الملحة مؤكدا اهمية الدور الذي ستتولاه المهندسة الجديدة ، مطالبا الجميع التعاون المشترك.

د.حنا سويد، رئيس المركز العربي للتخطيط البديل تحدث باسهاب عن النشاط والمهنية الفائقة التي تتمتع بها المهندسة عناية بنا والتي ستحصل قريبا على شهادة الدكتوراة في موضوع تخطيط المدن من التخنيون والتي عملت طيلة فترة ثلاثة عشر عاما مهندسة رئيسة في المركز العربي للتخطيط البديل وقد قامت بتقديم خدمات تخطيطية للعشرات من السلطات العربية في جميع المناطق ، وعملت جاهدة امام جميع المؤسسات الرسمية في هذا المجال ، الامر الذي اكسبها كثيرا من الخبرة والتعرف على جميع المؤسسات الرسمية والسياسية والقضائية لتحقيق حقوق السلطات المحلية العربية من خلال اعداد المخططات والدراسات والابحاث العلمية الحضارية.

كما تحدث عضو الكنيست د. يوسف جبارين حيث اثنى على اختيار المهندسة عناية لهذا المنصب وتوقع ان تكون لجنة التنظيم المحلية في وادي عارة بالكادرالمهني الجديد مثلا يحتذى به بل وقائدة لمجال التخطيط في المجتمع العربي. اما عضو الكنيست د. جمال زحالقة فقد رحب بتعيين المهندسة عناية لهذا المنصب وقال ان المدن والقرى العربية بحاجة الى كوادر مهنية ترفع من المستوى التخطيطي والتنظيمي وحل ازمة السكن الخانقة في المجتمع العربي.


عناية بنا


كذلك تحدث رؤساء السلطات المحلية واكدوا على ضرورة التعاون بين لجنة التنظيم المحلية والسلطات المحلية لانجاح عملية التخطيط والترخيص في منطقة وادي عارة. كما تحدث المهندس محمد توفيق محاميد عضو لجنة التنظيم المحلية ومسؤول قضايا التخطيط في بلدية ام الفحم واعتبر ان تعيين المهندسة عناية نقطة تحول في مواضيع التخطيط والبناء في منطقة وادي عارة وأن بلدية أم الفحم ستتعاون معها من اجل ان تضع موضوع التخطيط في اللجنة في المقدمة والذي غاب عن الساحة سنوات طويلة.

وقال احمد ملحم: "آمل ان يكون هذا التعيين المهني بامتياز بداية لمشوار الاصلاح وتحقيق الحقوق في التخطيط وعمران منطقة وادي عارة". واثنى محمود جبارين ابو لؤي ادارة لجنة التنظيم على هذا الاختيار واعتبر المهندسة عناية بنا ابنة لوادي عارة وأن الجميع سيدعمون عملها لخدمة الناس وعملية التخطيط في وادي عارة.

وفي الختام شكرت المهندسة عناية بنا جميع الحضور على هذه اللفتة وعلى الثقة وقالت بانها ستعمل كل جهدها من اجل انجاح العملية التخطيطية في اللجنة وبناء طاقم مهني وبنك معلومات GIS يسهل على المواطن في وادي عارة استقاء المعلومات التخطيطية عبر الانترنت وانها ستتعاون مع جميع السلطات المحلية في هذا المجال.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242167.34
BTC
0.52
CNY