الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 09:02

طرق للتعامل مع طفلك السمين

كل العرب
نُشر: 10/12/15 18:55,  حُتلن: 10:03

حاولي إعداد طعام لا يحتوي على عدد كبير من السعرات الحراريّة واستبدلي الحليب ومشتقاته كاملة الدسم بالمنتجات منزوعة الدسم

تُعتبر مشكلة السمنة من أبرز المشاكل التي قد تواجه طفلك وتنعكس بشكل سلبيّ على صحّته وعلى شخصيّته وعلاقاته الاجتماعيّة، على عكس ما قد تعتقدين. ولا شكّ في أنّ مسؤولية تجنيب طفلك التعرّض للمخاطر تقع على عاتقك بالدرجة الأولى. لذا نقدّم لك هذه النصائح التي قد تتيح لك مساعدة طفلك على تخطّي الأمر بأقلّ خسائر ممكنة.

1. غيّري مفاهيمك، قد تعتقدين أنّ زيادة الوزن لدى طفلك دليل صحّة وعافية والحقيقة هي عكس ذلك. لذا يتعيّن عليك أن تتداركي الأمر في حال لاحظت أنّ وزن طفلك بدأ يتخطّى الحدود الطبيعيّة من خلال استشارة طبيب الأطفال واختصاصي التغذية.

2. امنعي طفلك من الجلوس لمدّة طويلة أمام شاشة التلفزيون أو الحاسوب وشجّعيه على الحركة وعلى ممارسة التمارين الرياضيّة بشكل منتظم ولا سيّما الركض والمشي وقيادة الدراجات والسباحة وكرة القدم.

3. لا تلبّي كلّ طلبات طفلك ولا تسمحي له بالإكثار من تناول الأطعمة الجاهزة والحلويات والمعجّنات.

4. حاولي إعداد طعام لا يحتوي على عدد كبير من السعرات الحراريّة واستبدلي الحليب ومشتقاته كاملة الدسم بالمنتجات منزوعة الدسم.

5. لا تحرمي طفلك من تناول الطعام، بل حاوريه ودعيه يفهم أنّ عليه الاهتمام بصحّته.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة