الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 20:02

إحذروا.. أخطاء شائعة تؤثر على نمو عضلات الرجل

كل العرب
نُشر: 09/12/15 22:48,  حُتلن: 07:24

يقول الخبراء أن الفترة المثالية للإستراحة بين التمارين هي من 30 الى 90 دقيقة، وإلا سيشعر الرجل بارهاق عند معاودة التدريبات

هناك بعض الأخطاء الشائعة التي تؤثر بشكل سلبي على نمو عضلات الرجل، نقدمها لك عزيزي الشاب عبر موقع العرب.. تابعها معنا


صورة توضيحية 

- الإستراحة لتفرات طويلة بعد التمرين
من الطبيعي أن يشعر الرجل بالتعب والإرهاق بعد ممارسة التمارين الرياضية ما يدعوه الى أخذ فترات راحة طويلة نسبيا بين كل تمرين وتمرين ما يؤدي الى تراخي عضلات الجسم وعدم نموها بالشكل المطلوب. وهنا يقول الخبراء أن الفترة المثالية للإستراحة بين التمارين هي من 30 الى 90 دقيقة، وإلا سيشعر الرجل بارهاق عند معاودة التدريبات.

- تجنب آلات التدريب
بعض المدربين الرياضيين ينصحون الرجل الرياضي بعدم الإقتراب والتطرق الى الآلات الرياضية أثناء التدريبات، وهو أمر خاطىء تماما، حيث تساعد هذه الماكينات في نمو العضلات بطريقة أسرع.

- التدريب لفترات طويلة
ننصحك عزيزي الرجل بالا تتذمر إذا كنت تقضي ساعة واحدة فقط في الصالات الرياضية ولم تحصل بعد على الجسم الرياضي الذي تبحث عنه، فالتمارين الرياضية تعتمد في الأساس على حجم المجموعات التي تتدرب عليها كل يوم.

- تجنب التدريبات البدنية
يعتقد الرجل انه بأمكانه الخصول علي لجسد الرياضي الذي يحلم به من خلال الركض او تمارين الضغط او الاحماء العادية، وهذا الامر يعتبر خاطئ فبرغم اهميه هذه التدريبات الا انها لا تضاهي التمرن علي الماكينات المختلفة، فتدريبات الركض والإحماء ملائمة جداً لرفع مستوى اللياقة البدنية.

مقالات متعلقة