الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

عزيزي الرجل.. لهذه الأسباب لا تتمتع بالعضلات واللياقة

كل العرب
نُشر: 09/12/15 22:37,  حُتلن: 08:06

آدم: 

عليك أن تعلم أنه لبناء كتلة عضلية لابد أن تتناول كمية سعرات حرارية أكثر من التي يحتاجها جسمك حتى تتحول لعضلات، وعلى الأقل إستهلاك 4 آلاف سعرة حرارية

نقدم لك عزيزي الشاب بعض الأسباب التي تؤدي الى عدم نجاحك في الحصول على عضلات بطن مستقيمة وجسم رياضي.. تابع معنا..


صورة توضيحية 

- بذل المجهود وليس تحقيق اللياقة
عليك أن تعلم عزيزي الشاب أن لتحقيق اللياقة يجب أن تكون لديك خطية تدريب اسبوعية وشهرية منظمة، للذهاب الى صالة الرياضة والقيام بالتمارين الرياضية.

- الإهتمام بالتغذية
عليك أن تعلم عزيزي الشاب أنه لبناء كتلة عضلية لابد أن تتناول كمية سعرات حرارية أكثر من التي يحتاجها جسمك حتى تتحول لعضلات، وعلى الأقل إستهلاك 4 آلاف سعرة حرارية.

- التسرع
البناء الجيد للعضلات يجب أن يمتد لأسابيع وأشهر وفقا لخطة مدروسة وتدريجية، وليس كما يوهم بعض المدربين الرياضيين أنهم يستطيعون اكتساب 10 كيلوغرامات من العضلات في شهرين وهذا صعب للغاية ومحبط لمن يمارس التدريبات لأنه لن يصل لهذا المعدل،

إفتقاد الحس الداخلي
يجب أن يكون لديك عزيزي الشاب وعي بما يدور في مناطق جسمك المختلفة ومراقبتها والتعرف على التغيرات التي تدور فيها من خلال اللمس وليس من خلال القياس، وللوصول لهذه المرحلة يجب أن يكون لديك معرفة بشرائح الجسم وكيفية تعرضها للتغيير.

- الراحة
لابد لك عزيزي الشاب أن تدرك أهمية حصول الجسم على قسط وافر من النوم والراحة.

- المعاناة من الضغوط

عليك الحصول على إجازة أو إنفصال عن المحيط الذي يسبب التوتر لبعض الوقت حتى تستطيع البدء من جديد وتحقيق نتائج أفضل.

- إستغلال يوم الإجازة في التدريب المرهق
إن التدريب ليس سيئا لكن التدريب العنيف على الدوام يؤدي لنتائج عكسية، لذا بعض المشي الخفيف أو التجديف يساعد على تدفق الدم والشعور بالانتعاش.

- التركيز على الكمال وليس التميز
توقف عزيزي عن البحث عن النظام التدريبي الكامل واختر ما تستطيع الاستمرار عليه لمدة من 4-6 شهور، فتغيير نظام حياتك التدريبي والغذائي والاستمرار عليه لفترة طويلة سيضمن لك القوة واللياقة.

مقالات متعلقة