الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:01

أسبوع مكافحة المخدرات والكحول في الطيرة

كل العرب
نُشر: 09/12/15 16:58,  حُتلن: 17:08

جلال بنا في بيانه:

حذر ونبه الجميع من الوقوع في دائرة الادمان المسببة للكثير من المشاكل والتعب

تمّ التطرق للعديد من الأمثلة والمشاكل الحية التي يعيشها المجتمع بسبب شرب الكحول كالعنف وحوادث الطرق

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جلال بنا جاء فيه ما يلي: "بمبادرة من منسقة سلطة مكافحة المخدرات والكحول في بلدية الطيرة، بسمة دعاس، وبرعاية المحامي مأمون عبد الحي رئيس بلدية الطيرة وبإشتراك المدارس الابتدائية، الثانوية والاعدادية تم تمرير محاضرات بهدف التنبيه ورفع التوعية بموضوع المخدرات والكحول".


خلال المحاضرات

وأضاف البيان: "وقد قدّم المحاضر المختص أحمد خلايلة عدة محاضرات تطرقت لعدة مواضيع. حيث تحدث عن مشروبات الطاقة والأرجيلة في المدارس الابتدائية، وشرح للطلاب شرحا علميا مفصلا عن مخاطر مشروبات الطاقة وعن تركيبتها الكيماويّة الخطرة على جسم الانسان وصحته والتي تؤثر سلبًا على أبناء الشبيبة بشكل خاص وعلى المجتمع بشكل عام. كما شدّد خلايلة على ضرر هذه المواد على جسم الانسان بالمدى القريب وعلى المدى البعيد، وتحدث أيضا عن ظاهرة التدخين السلبية والتي باتت منتشرة في الآونة الأخيرة بين أوساط الشبيبة. وقد أقيمت محاضرات أخرى لطلاب المدارس الاعدادية والثانوية في "الأشكول بايس" والتي تضمنت أربع محطات بأربع مواضيع هامة وأساسية. أول المحطات كانت للعامل الاجتماعي عامر بكر الذي أعطى الكثير من الأمثلة الحية اليومية التي يعيشها المجتمع وشرح شرحا وافيا وكاملا عن مخاطر استعمال المخدرات والكحول ونتائجه الوخيمة التي تسبب الهلاك لأبناء مجتمعنا".

وتابع البيان: "وقد كانت المحطة الثانية للعامل الاجتماعي ايهاب يحيى مدير مركز "الفطام". الذي تحدث عن مصاعب الادمان والعلاج منه، لذلك فقد حذر ونبه الجميع من الوقوع في دائرة الادمان المسببة للكثير من المشاكل والتعب. أما القسم الثالث فقد كان عن مشروبات الطاقة، التدخين والأرجيلة مع المحاضر صالح سرحان والذي أسهب بالتحدث عن الظاهرة التي باتت منتشرة في الفترة الأخيرة والتي تقود شباب مجتمعنا للضياع. والمحطة الرابعة والأخيرة كانت بموضوع تأثير الكحول وأضراره مع عضو جمعية الهلال لمكافحة المخدرات والكحول، المحاضر أدهم ابو ريا، حيث تمّ التطرق للعديد من الأمثلة والمشاكل الحية التي يعيشها المجتمع بسبب شرب الكحول كالعنف وحوادث الطرق. وفي نهاية اليوم الدراسي الذي شمل المحطات الأربعة الهامة والمميزة تم عرض فيلم "صفقة العمر" لجميع الطلاب الذي يوضح أنواع الضغوطات التي يتعرض لها الشباب والتي تؤدي بهم الى الهلاك عن استعمال هذه المواد الخطرة والسامة".

واختتم البيان: "وأعربت منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مجلس محلي الطيرة، بسمه دعاس: "نحن نعمل على مدار السنة بالتنسيق مع المدارس لعرض عدة مواضيع مهمّة لجميع الأجيال، كما نخصص برامج خاصه للشباب والشابات في ضائقه وأيضا نهتم لتقديم محاضرات للأهالي وطواقم المدارس آملين أن نستطيع حصر انتشار الآفات السلبية المتعلقة بالمخدرات والكحول في أوساط الشبيبة" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241675.96
BTC
0.52
CNY