الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

إضاءة شجرة الميلاد في فسوطة مع أمنيات المحبة والسلام

كل العرب
نُشر: 09/12/15 12:32,  حُتلن: 15:43

المرنمة النصراوية مرفت جوزيف أشقر أحيت الاحتفال بوصلة ترانيم ميلادية بمرافقة الفنان جورج سلسع من بيت ساحور بالعزف على الأورغ

رئيس المجلس إدجار دكور:

حلم كل رئيس مجلس محلي أن يرى أبناء بلدته موحّدين ويدًا واحدة

كاهن الرعية الأب ميخائيل عاصي:

على الرغم من درجات الحرارة التي قارب الصفر إلى أن القلوب دافئة بالمحبة لاستقبال المسيح

مع أمنيات إحلال المحبة والسلام في الشرق الأوسط وبلادنا، أضاءت بلدة فسوطة في الجليل، شجرة عيد الميلاد الضخمة، التي يزيد ارتفاعها عن 25 مترًا، في احتفال مهيب، حضره جمهور غفير من البلدة وخارجها، والذي انطلق بمسيرة كشفية مع فرقة العزف على القِرَبْ مع إضاءة شوارع البلدة وأزقتها بأجمل وأبهى الأنوار، وصولًا إلى ساحة كنيسة مار إلياس –شفيع البلدة- للروم الكاثوليك. وتقدم المسيرة كاهن الرعية قدس الأب ميخائيل عاصي ورئيس المجلس المحلي إدجار دكور، وتولى عرافة المهرجان دريد نجار.



وشرح عريف الحفل دريد نجار عن رموز شجرة الميلاد، مؤكدًا أن "الأبعاد أكثر من مجرد احتفال وبهجة وهو تهيئة القلوب لاستقبال طفل المغارة". ووزعت على الحضور البربارة، خصوصًا وأن الاحتفال أقيم السبت الماضي، الموافق 05.12.2015.

وأكد رئيس المجلس إدجار دكور، في كلمة ألقاها أنه "لا يمكن لأية مؤسسة أيًّا كانت، أن تقيم احتفالا بهذه الضخامة، دون التعاون والمساندة، وأن حلم كل رئيس مجلس محلي أن يرى أبناء بلدته موحّدين ويدًا واحدة". ولفت دكور إلى أن "هذا الميلاد يطل علينا بكثير من الحروبات، آملًا أن يعم السلام في ربوعنا والعالم أجمع".

أمّا كاهن الرعية الأب ميخائيل عاصي، فأكد أنّه "على الرغم من درجات الحرارة التي قارب الصفر، إلى أن القلوب دافئة بالمحبة لاستقبال المسيح، وأنه ليس من المهم ما إذا كنا نشعر بالبرد من الخارج، بل الأهم هو دفء القلب الداخلي". وشدد على أن "شجرة فسوطة هي الأكبر في البلاد، رافعًا الدعاء إلى طفل المغارة كي يمنح بلادنا السلام في هذا الميلاد الحزين على الكثيرين".

وبعد إلقاء الكلمات، قدّمت المرنمة النصراوية مرفت جوزيف أشقر، وصلة ترانيم ميلادية، بمرافقة الفنان جورج سلسع من بيت ساحور، بالعزف على الأورغ، حيث تألقت كعادتها بالصوت الملائكي لتدفىء القلوب المتعطشة للمسة أمل وسلام، وتفاعل الحضور معها.

ولم يكن في الختام سوى إنارة شجرة الميلاد وإطلاق المفرقعات النارية في أجواء احتفالية بهيجة.


كاهن الرعية الأب ميخائيل عاصي


رئيس المجلس إدجار دكور


عريف الحفل دريد نجار- تصوير: يوسف دكور


المرنمة النصراوية مرفت جوزيف أشقر


الفنان جورج سلسع من بيت ساحور


شجرة الميلاد في فسوطة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260220.82
BTC
0.51
CNY