الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

الريال ضد مالمو وسان جيرمان أمام شاختار ومانشستر يواجه مونشنغلادباخ

كل العرب
نُشر: 08/12/15 10:33,  حُتلن: 13:25

يسعى المدير الفني رافائيل بنيتيز، إلى خوض الفريق المبارة بنفس المستوى المرتفع وتطبيق سياسية التدوير لإراحة اللاعبين قبل مواجهة فياريال في الليجا

يتصدر يوفنتوس المجموعة برصيد 11 نقطة مقابل 9 نقاط لمانشستر سيتي وقد ضمنا التأهل إلى الدور ثمن النهائي 

ريال مدريد يسعى لاستعادة الثقة والانتصارات

يستضيف ريال مدريد الإسباني اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 21:45، مالمو السويدي على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن مباريات دوري أبطال أوروبا (شامبيونز ليج)، في مباراة لا تحمل أهمية كبيرة على الصعيد الرياضي بالنسبة إليه، إذ أنه ضمن التأهل في صدارة المجموعة حسابيًا، ولكنها تتعلق بمواصلة استعادة الثقة والاعتزاز، بعد الأزمات الأخيرة مثل هزيمة الكلاسيكو، والإقصاء من كأس الملك لمخالفة قوانين الاتحاد الإسباني لكرة القدم.


لاعبي ريال مدريد

وقدم ريال مدريد في الشوط الأول من مواجهة خيتافي الأخيرة بـالليجا مستوى رفيعًا، وأنهاه متقدماً برباعية نظيفة، ولكن مستواه انخفض في الشوط الثاني وتلقى هدفاً وحيدًا، وسط غضب وصافرات استهجان من الجماهير.

ويسعى المدير الفني رافائيل بنيتيز، إلى خوض الفريق المبارة بنفس المستوى المرتفع، وتطبيق سياسية التدوير لإراحة اللاعبين قبل مواجهة فياريال في الليجا.

وعلى الرغم أن المدافع سرخيو راموس عاد ليتدرب مع الفريق، وتحسنت إصابته في الكتف الأيسر، إلا أن بنيتيز لن يدفع به غداً، لتوفير طاقته لمواجهة فياريال على ملعب المادريغال، فيما بات الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو جاهزاً بعد تعافيه من الإصابة العضلية لتنتهي تجارب بنيتيز في مركزي الظهيرين.

ولن تشمل تغييرات بنيتيز الدفع بناشئين، لوجود لاعبين تعافوا أخيراً من إصاباتهم ويحتاجون إلى وتيرة المباريات، مثل مارسيلو وخاميس رودريغز، فيما سيلعب كاسيميرو في التشكيلة الرئيسية لإراحة توني كروس وكوفاسيتش، مكان مودريتش مع عودة ايسكو ألاركون.

إشبيلية في اختبار صعب أمام المتصدر يوفنتوس ومانشستر سيتي يسعى لانتزاع الصدارة

يواجه إشبيلية الإسباني خطر الخروج خالي الوفاض من دوري الأبطال عندما يستقبل يوفنتوس الإيطالي الطامح لصون صدارته للمجموعة الـ4 وذلك عندما يلتقيان في الجولة الـ6 من دور المجموعات.

وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، يلعب مانشستر سيتي الإنجليزي مع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في تمام الساعة 21:45 مساء اليوم الثلاثاء.


سيرجية أجويرو

ويتصدر يوفنتوس المجموعة برصيد 11 نقطة مقابل 9 نقاط لمانشستر سيتي وقد ضمنا التأهل إلى الدور ثمن النهائي، فيما يحتل بوروسيا مونشنغلادباخ المركز الثالث برصيد 5 نقاط مقابل 3 نقاط لإشبيلية.

ويكفي يوفنتوس التعادل أمام إشبيلية لضمان صدارة المجموعة، كونه يتفوق بفارق المواجهات المباشرة على الفريق الإنجليزي "فاز عليه ذهابا وإيابا"، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام إشبيلية الذي سيتشبث بالأمل الضئيل في إنهاء الدور الأول في المركز الثالث من أجل مواصلة مشواره في مسابقة الدوري الأوروبي التي يحمل لقبها.
ويغيب عن يوفي ماريو لامينا وسامي خضيرة للإصابة، بينما يلعب إشبيلية بدون لاعبه الأرجنتيني إيفر بانيغا لذات السبب.

وشارك إشبيلية في دوري الأبطال باعتباره بطلا لمسابقة يوروبا ليغ بحسب القوانين الجديدة للمسابقة القارية الأم، بيد أنه حقق نتائج مخيبة حيث مني بـ4 هزائم مقابل فوز واحد ووجد نفسه في المركز الأخير ومطالبا بالفوز على يوفنتوس وتعثر بوروسيا مونشنغلادباخ أمام مانشستر سيتي لضمان المركز الثالث "يتفوق على الفريق الألماني في المواجهات المباشرة حيث فاز عليه 3-0 في إشبيلية وخسر أمامه 2-4 في مونشنغلادباخ.

سان جيرمان دون قائده تياجو سيلفا

في نفس الساعة 21:45 مساء اليوم، يواجه سان جيرمان شاختار دونيستيك الأوكراني. وسيلعب باريس سان جيرمان الفرنسى بدون قائده تياجو سيلفا، فى المباراة الأخيرة للفريق فى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام شاختار دونيتسك غدا الثلاثاء، بعد قرار المدرب لوران بلان إراحة قلب الدفاع البرازيلي. وضمن سان جيرمان بالفعل التأهل لدور ال،16 وسينهي في المركز الثاني بالمجموعة الأولى خلف ريال مدريد، لذا فأنه لا يوجد ما يراهن عليه الفريق في مباراته على ملعب باريس اليوم.

وقال بلان خلال مؤتمر صحفى أمس الاثنين، "لعب تياجو سيلفا كثيرا وحتى وقت قريب، لذا فأنه يستحق الحصول على راحة". وأضاف المدافع السابق لمنتخب فرنسا، أنه سيتخذ قراره في اللحظات الأخيرة بشأن مجموعة أخرى من اللاعبين. وتابع بلان "لدينا الكثير من اللاعبين يعانون من كدمات بسيطة، أبرزهم جريجوري فان دير فيل، وماركو فيراتي، وتياجو موتا. من المرجح بشدة أن يتم استبعاد فيراتي من التشكيلة.

 
رونالدو


ابراهيموفيتش

مقالات متعلقة

Got