الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

جوجل تطلق تحديث أندرويد الأحدث 6.0.1 Marshmallow لأجهزة نيكسوس

كل العرب
نُشر: 08/12/15 08:25,  حُتلن: 08:32

تم نقل أزرار التنقل بحيث تم الآن وضع زر الصفحة الرئيسية وزر العودة في الحافة اليسرى من الشاشة

أعلنت شركة جوجل اليوم عن إصدار نظام أندرويد 6.0.1 مارشميلو Marshmallow، إلأ أن هذه النسخة الحديثة لم تحدث تغييرًا كبيرًا، ولكن أضيفت العديد من الرموز التعبيرية الجديدة وهي جزءً من حزمة Unicode 8.0.


صورة توضيحية


ومن التغييرات الجديدة، تعديل يوضح لك في حالة إذا كنت تستخدم الجهاز اللوحي فقط. في هذه الحالة تم نقل أزرار التنقل بحيث تم الآن وضع زر الصفحة الرئيسية وزر العودة في الحافة اليسرى من الشاشة، في حين تم وضع الزر المتبقي (recents) في الحافة اليمنى. وسيساعد هذا التغيير في تسهيل عملية التنقل على الأجهزة اللوحية، وخصوصا على الأجهزة اللوحية الكبيرة الحجم.

وأضاف التحديث، وضع عدم الإزعاج "Do Not Disturb"، حصل على خيار إلى غاية التنبيه المقبل Until Next Alarm عندما تقوم بتفعيله. هذا الخيار ظهر لأول مرة في نظام الأندرويد Lollipop.

وفيما يتعلق بالتحديث الأمني، فهو يعد جزء من نظام الأندرويد 6.0.1 Marshmallow. وتجدر الإشارة إلى أن تحديث الأندرويد 6.0.1 Marshmallow الجديد متاح الآن للتحميل بالفعل لأجهزة Nexus المتوافقة على شكل ملفات قابلة للتثبيت يدويا، وعملية التحديث عبر الهواء ستبدأ في المستقبل القريب. بعد أن يحدث ذلك، توقع مرور أسبوع أو نحو ذلك قبل أن يصل هذا التحديث لكافة أجهزة Nexus.
 

مقالات متعلقة