الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

المكتبة العامة يانوح - جت تحتفل بمسرحية "أنشودة المطر"

كل العرب
نُشر: 07/12/15 09:36,  حُتلن: 10:37

تتحدث المسرحية عن تقبل الآخر والمحبة والتسامح بين الناس من خلال تسلسل أحداث مثيرة ومؤثرة تغني خيال الطفل بالإبداع وبالقيم الحسنة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المكتبة العامة في يانوح، جاء فيه: "بجو من الغبطة والسرور المكلل بنشاطات وفعاليات تربوية وثقافية وفنية احتفلت المكتبة العامة يانوح - جت بسلسلة عروض لمسرحية "أنشودة المطر" من انتاج مسرح الجليل الشعبي، وذلك بعد النجاح الباهر الذي تألقت به هذه المسرحية في عرضها الافتتاحي".


خلال المسرحية


وأضاف البيان: "وجدير بالذكر أن المكتبة العامة يانوح – جت تقوم ببرامج ثقافية وفنيّة حسب برنامج سنوي تقدم خلاله خيرة الأعمال الفنية التربوية والفنية من مسرحيات وعروض موسيقيّة وفعاليات فنيّة متنوعة تستقطب جميع الأجيال. كذلك تقوم بالترتيب والتنسيق مع المدارس والبساتين في هذا المجال وتلبي هذه العروض الحاجات التعليميّة الملحة حسب الخطة التعليميّة والتثقيفيّة لهذه المؤسسات".

وتابع البيان: "وقد ألقى مدير المدرسة الدكتور أبو يوسف سليمان خطيب كلمة افتتح بها البرنامج،  مرحبا بمسرح الجليل الشعبي مثنيا على أعماله الفنية الرائدة بادارة د. ضرغام جوعيه، كما وشكرا المكتبة العامة يانوح جث بادارة جهاد حبقة الذي تبرع سخيا بالعروض الفنية لمدارس القرية وشدد على أهمية هذه الفعاليات والبرامح الفنية في تطوير مدارك الطفل، كما ونوّه بأهمية المسرح في حياة الشعوب الثقافية. واختتم كلمته بالتوجه الى جمهور الطلاب داعيا لتبني القيم الفاضلة وتقبل الاخر والتسامح ونبذ العنف".

أنشودة المطر: تأليف وإخراج د. ضرغام جوعيه  - موسيقى والحان: معين شعيب.

صناعة أقنعة : ايلانه رميزوف . صناعة دمى : ساشا تشرنين. ديكورات : فهيم فوارسة. كلمات الأغاني، كريم معدي وضرغام جوعيه. تقنيّات فنيّة وصوت : هايل جوعيه . تمثيل : نهاد رضا ، ضرغام جوعيه ، انصار فرحات، منال ناصر.

واختتم البيان: "تتحدث المسرحية عن تقبل الآخر والمحبة والتسامح بين الناس، وذلك من خلال تسلسل أحداث مثيرة ومؤثرة تغني خيال الطفل بالإبداع وبالقيم الحسنة والأفكار البناءة ، كما وتنبُذ العنف بكل أشكاله وتشدد على حل جميع المشاكل الفردية والاجتماعية بالمحبة والتسامح والتفاهم وتقبّل الآخر.

المسرحية مبنية من عدة مركبات فنية منها الموسيقى والغناء ، الأقنعة والدمى والملابس التي تعبرعن مواصفات الشخصيات الحيوانية والانسانية وتلائم جيل 5 وحتى 10 سنوات"، الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246405.50
BTC
0.53
CNY